محاضرتان للتوعية بمخاطر التفحيط وأهمية الفحص الفني بالداخلية

نزوى - الرؤية

نفذت قيادة شرطة محافظة الداخلية ممثلة في إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية محاضرة توعوية بالتعاون مع مدرسة شعبية حي العين لتحفيظ القرآن الكريم للنساء، وتناولت المحاضرة التي ألقاها المقدم محمد بن بطي المربوعي مدير التحريات والتحقيق الجنائي بقيادة شرطة محافظة الداخليةمخاطر التفحيط والأضرار الناجمة عنه، والمواد القانونية التي تجرم هذه الأفعال.

وتطرقت المحاضرةإلى العديد من الأمور الواجب مراعاتها في تربية النشءباعتبارهم الجيل الواعد الذي يعتمد عليه في بناء الأوطان، وبالتالي يتوجب متابعة أفعالهم وتصرفاتهم خاصة فيما يتعلق بالتعامل مع الأجهزة التقنية الحديثة. وتناولت المحاضرةدور الأسرة في متابعة أبنائها ومعرفة رفاقهم، وأهمية النصح والإرشاد لهذه الفئة من قبل الأسرة.

وألقى الوكيل ناصر الصبحي من إدارة مرور نزوى محاضرة توعوية عن أهمية الفحص الفني للمركبات تناول خلالها أهمية قيام سائق المركبةبإجراء الفحص المبدئي على مركبته قبل الخروج لأيّ مكان، من حيث الإطارات والمصابيح والإشارات وغيرها من الأمور الأخرى التي تتطلب الفحص نظراً لأهمية ذلك، داعياً إلى الانتباه أثناء القيادة وعدم الانشغال بغير الطريق.

وتهدف المحاضرتان إلى توعية الجمهور بمختلف مخاطر الطريق وأهمية الفحص الدوري للمركبة، كما تهدف إلى إيجاد شراكة فيما بين شرطة عمان السلطانية والمجتمع خدمة لهذا الوطن.

تعليق عبر الفيس بوك