جماعات من الجيش السوري الحر تنفي زيارة موسكو

بيروت - رويترز

قال ممثلون من أربعة فصائل تقاتل تحت لواء الجيش السوري الحر لرويترز أمس إنه لم يرسل وفودا إلى موسكو في نفي لتقارير تناقلتها وكالات إعلامية روسية.

وكانت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء نقلت عن ميخائيل بوجدانوف المسؤول بوزارة الخارجية الروسية قوله أمس إن وفودا من الجيش السوري الحر زارت موسكو عدة مرات منها مرة هذا الأسبوع.وتصاعدت في الآونة الأخيرة الجهود الدبلوماسية لحل الصراع السوري.

والجيش السوري الحر هو تحالف فضفاض لجماعات المعارضة المسلحة وبعضها يتلقى دعما عسكريا من أعداء الرئيس السوري بشار الأسد في الخارج. ولا يعمل الجيش السوري الحر تحت قيادة مركزية.

وقال أحمد السعود قائد الفرقة الثالثة عشرة التابعة للجيش السوري الحر والتي تنشط في مناطق في غرب سوريا تقصفها طائرات روسية "هذا الكلام غير صحيح".

وقال أبو غياث الشامي المتحدث باسم ألوية سيف الشام وهي جماعة تابعة للجيش السوري الحر تنشط في جنوب سوريا "نحن بالنسبة لنا كجيش حر وجبهة جنوبية لا يوجد شيء من هذا وتواصلنا مع باقي أصدقائنا في غير مناطق ما أحد ذهب.ونحن مستحيل أن نقبل بالذهاب لموسكو وأن نحاورها ولا نريد مساعدتها."

ونفى الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية وهو فصيل المعارضة الرئيسي الذي يدعمه الغرب مثل هذه الزيارات في بيان نشر على موقعه الإلكتروني.

وقال الائتلاف الذي يتخذ من تركيا مقراً له في بيانه "ينفي الائتلاف الوطني نفياً تاماً ما نشر عن زيارة وفد من الجيش السوري الحر إلى موسكو أو عقد أي من مسؤوليه اجتماعات مع مسؤولين روس ويعتبر تلك الأنباء جزءا من عملية تضليل للرأي العام هدفها التغطية على إخفاق العدوان الروسي على الشعب السوري في أسبوعه الرابع والخسائر التي منيت بها قوات الاحتلال الإيرانية والميليشيات الطائفية التابعة لها."

تعليق عبر الفيس بوك