جمعية الأمل تنظم يوما صحيا مفتوحا لذوي الإعاقة الذهنية

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ جمعية الأمل فعاليات اليوم الصحي لذوي الإعاقة الذهنية؛ سعياً منها لنشر التوعية الصحية لكافة ذوي الإعاقة الذهنية بالمجتمع، في إطار حملتها للعناية بصحة الفم والأسنان؛ وذلك بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية بمسقط وكلية عمان الطبية تحت شعار "صحتنا بسمتنا"، وبرعاية صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد رئيس مجلس إدارة جمعية الأمل ونائب رئيس الأولمبياد الخاص العماني بمقر نادي الأمل في مسقط.

وقالت الدكتورة هدى البحرية عضو مجلس الإدارة ومشرفة اللجنة الصحية: فحصنا أسنان 250 طفل من ذوي الإعاقة الذهنية، إلى جانب إضافة صبغة الفلورايد الواقية لمينا الأسنان، وتخللت الفعالية معاينات للأسنان وشرح مفصل عن الطرق الصحيحة لتنظيف الأسنان والابتعاد عن العادات الخاطئة الشائعة لتنظيفها وأهم الأسباب لحدوث التسوس وأنواعه إضافة إلى أهم الأغدية التي تساعد في الحفاظ على صحة الفم والأسنان، وتوعية الأسرة بأمراض الفم والأسنان وكيفية الوقاية منها وأثنت على الجهد الذي بذلته اللجنة الصحية بالجمعية لتنظيم ونجاح الفعاليات التي تسهم في دعم ذوي الإعاقة الذهنية. ووشكرت وزارة الصحة وكلية عمان الطبية و كل من ساهم في تنظيم هذه الفعالية.

ولاقت الفعالية إقبالا واسعاً من شريحة كبيرة من المراكز الخاصة التي تعنى بذوي الإعاقة الذهنية والذين أبدوا تقديرهم لإدارة جمعية الأمل على تنظيم مثل هذه الفعاليات الصحية. وتخللت الفعالية عرض مسرحية وأداء الشخصيات الكرتونية حول أمراض الأسنان وكيفية حمايتها.

تعليق عبر الفيس بوك