جامعة صحار تنضم للجمعية الدولية للجامعات

صُحار - الرُّؤية

انضمَّتْ جامعة صحار إلى الجمعية الدولية للجامعات، وهي جمعية دولية بدأت عملها باعتبارها إحدي المؤسسات التابعة لليونسكو منذ العام 1950، وتنضم إليها الجامعات من مختلف دول العالم، وذلك في إطار سعيها لتعزيز التواصل والتعاون مع مختلف المؤسسات على المستويين الداخلي والخارجي.

ويُمكن للجامعة الاستفادة من هذه العضوية في كثير من المجالات؛ ومنها على سبيل المثال: الحصول على رسوم مخفضةللمشاركة في مناسبات ومؤتمرات الجمعية الدولية للجامعات،وتعزيز فرص الجامعة للوصول إلى قاعدة بيانات التعليم العالي العالمي، والاشتراك في مجلة الجمعية الدولية للجامعات الخاصة بسياسة التعليم العالى، وكذلك فرصة الإشتراك في النشرة الإلكترونية الشهرية للجمعية.

وأعرب الدكتور حمدان الفزاريمساعد رئيس الجامعة للموارد، عن سعادته الغامرة بانضمام جامعة صحار للجمعية الدولية للجامعات.. مشيرا إلى أن الجامعة تسير نحو التقدم لتطوير التعليم في السلطنة. وأضاف: جامعتنا أصبحت مؤهلة للحصول على مجموعة متنوعة من الفرص للمشاركة في مشاريع الجمعية ونشر المعلومات لمؤسسات التعليم العالي الأخرى في جميع أنحاء العالم.وأصبح لدى الخبراء والباحثين بجامعة صحار إمكانية المشاركة في مجموعات العمل المختلفة للجمعية التي يمكن إنشاؤها من قبل المجلس التنفيذي للجمعية حول موضوعات مختلفة مثل العولمة، والتنمية المستدامة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم العالي،وغيرها الكثير من المواضيع التي تهتم بها الجمعية الدولية للجامعات.

تعليق عبر الفيس بوك