"انفستكورب" تستضيف قادة أعمال عُمانيين لمناقشة مواضيع استثمارية عالمية

مسقط- الرؤية

استضافت إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، عدداً من الرؤساء التنفيذيين ورؤساء الاستثمار لدى نخبة من أبرز المؤسسات العُمانية لبحث مجموعة من المواضيع الاستثمارية . وتمحورت مناقشات اللقاء،الذي أقيم في مطعم الأنغام في العاصمة العُمانية مسقط، حول توزيع الأصول واختيار مديريالمحافظ وانتقاء الأوراق المالية، إلى جانب الدور الذي يمكن أن تلعبه كل منهذه العوامل في تحقيق عائدات جذابة معدلة حسب المخاطر للمستثمرين.

وخلال اللقاء، سلط محمد الشروقي، الرئيس التنفيذي المشارك لـ "انفستكورب"الضوء على أهمية تنويع الاستثمارات، مشيرًا إلى أن تحقيق عائدات جذابة ومستقرة في ظل المناخ الاقتصادي الحالي، يتطلب من المستثمرين تنويع استثماراتهم من خلال توزيعها على مناطق جغرافية وفئات أصول مختلفة. وقال: من واقع خبرتنا الطويلة على المستوى الدولي في مجال الاستثمار في الشركات الخاصة والعقارات، فإننا على قناعةبأن تخصيص جزء من أصول المحفظةالاستثمارية لأسواق دولية يُعد وسيلة ناجعة للاستفادة من الفرص المحتملة في أسواق ناضجة مثل الولايات المتحدة الأمريكية التي تتمتع أيضاًبعملة قوية تقارن بها أسعار العملات الأخرى".

من جانبه، أكد هارش شيذيا، المُدير التنفيذي لإنفستكورب في سلطنة عمان،أهمية توزيع الأصول واختيار مديريالمحافظ والأوراق المالية، وقال: "ينبغي أن يكون الأساس في تنويع الاستثماراتهو توزيعها على فئات أصول مختلفة وليس تنويع مديري تلك الاستثمارات. مضيفاً : نلاحظ حالياً أن هناك بعضالمستثمرين الذين يرون أن تنويع المحفظة يتحقق بمجرد تكليف عدة مديرينبإدارة أجزاء منها، بدلاً من دراسة المجموعة الكاملة من فئات الأصول ومن ثم اختيار الأنسب منها.

تعليق عبر الفيس بوك