الأربعاء, 22 مايو 2019
38 °c

خبر : "تطبيقية عبري"تنظم الملتقى الجامعي الثاني تحت شعار "إعلاميون على الطريق"

الأربعاء 28 أكتوبر 2015 03:18 ص بتوقيت مسقط

عبري - خالصة الشيبانيَّة

افتُتح، أمس، بكلية العلوم التطبيقية بعبري، الملتقى الإعلامي الجامعي الثاني، تحت شعار"إعلاميون على الطريق"، وينظمه طلاب وطالبات اللجنة الإعلامية بالكلية، ويستهدف الطلاب والطالبات بالكلية وطلاب مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة، والمهتمين بالمجال. ورعى حفل الافتتاح الدكتورة ميا بنت هديب الحبسية مديرة دائرة الإعلام بوزارة التعليم العال، بحضور الدكتور جهاد محمود الخلف بني يونس عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس وموظفي وطلبة الكلية والمهتمين بالإعلام.

وبدأ حفل الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم، وألقى الدكتور عميد الكلية كلمة؛ رحب فيها بالحضور، وأثنى على المنظمين والعاملين في الملتقى، وتمَّ عرض فيديو قدمته اللجنة الإعلامية بالكلية، أوضح مراحل التطور الإعلامي في السلطنة، بعدها تم عرض أوبريت يجسد فكرة الملتقى، إضافة إلى تدشين شعار الملتقى.

وافتتحت راعية الحفل المعرض المصاحب، الذي ضم أقسامًا مختلفة؛ منها: الإعلام المقروء والإعلام المرئي، والإعلام المسموع،واستوديو التصوير وقسم احتوى على استوديو تم فيه تقديم الحوارات وكيفية تصويرها.

وأشادت راعية الحفل الدكتورة ميا بنت هديب الحبسية مديرة دائرة الإعلام بوزارة التعليم العالي -في حديثها مع الطلاب الإعلاميينوالحضور- بأجندة وفعاليات الملتقىوالفعاليات المقدمة خصوصا مسابقة المذيع الناشئ.

وقالت خولة العبرية إنَّ المعرض جاء هذا العام مختلفا في الفكرة وكان الإقبال عليه جيدا، وكانت مشاركتي بالمعرض حول شرح تحليلات منصات الإعلام الإجتماعي للكلية في تويتر وإنستجرام والفيسبوك والرد على تساؤلات الجمهور. أما أماني النعمانية، فقالت: إنَّالمعرض قدم معلومات كثيرة في مجال الإعلام من خلال الأقسام المختلفة واستفدت مما قدمه الطلاب وتعريفهم بمجالات الإعلام التقليدي والإلكتروني.

وفي اليوم الثاني للملتقى، قدمتالفعاليات على المسرح المفتوح، وقدم الإعلامي محمد بن نصر البلوشي، مسابقات متنوعة في شتى المجالات الثقافية والفنية والإعلامية وغيرها، إضافة إلى عرض للمواهب الطلابية في مجال الإعلام، فيما أقيم في الفترة المسائية مسابقة المذيع الناشئ في قاعة المسرات بالكلية، وهي مسابقة تنافسية بين طلاب الكلية في مختلف مجالات الإعلام والتعليق الرياضي.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية