"ظفار للسيارات" تدشن "دودج تشالنجرHellcat" بمعايير جديدة ومحرك بقوة لا تضاهى

مسقط- الرُّؤية

دشَّنت شركة ظفار للسيارات -الوكيل الحصري لسيارات دودج في سلطنة عمان- السيارة التي طال انتظارها دودج تشالنجر Hellcat والتي من المنتظر أن تضع المعايير الجديدة باعتبارها واحدة من أقوى السيارات التي تم بناؤها حتى الآن.

وتعمل السيارة بمحرك SRT هيمي Hellcat سوبرتشارج بـ8 أسطوانات على شكل V سعة 6.2 لتر. يطلق هذا المحرك العنان بقوة 707 حصان. يمكن للسائق الاختيار بين دمج هذا المحرك مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ8 سرعات تورك فلايت المصمّم بتقنية فريدة ليصمد أمام القوة الحصانية الرائدة وعزم الدوران، أو مع ناقل الحركة اليدوي فايبر تريميك المعدّل بـ٦ سرعات والذي يضم مضخة تبريد داخلية ومبرّد زيت خارجي المثبت بالمركبة.

وقال بيجو لوكوزمدير التسويق في شركة ظفار للسيارات: إنذَ السيارة القوية المزودة بمحركSRT هيمي Hellcat سوبرتشارج بـ8 أسطوانات على شكل V سعة 6.2 لترأكثر من مجرد سيارة متينة فهي تعتبر ضربة قاضية من دودج للمنافسين في فئة السيارات القوية، وتتميز السيارة بأن 91% من مكوناتها جديدة مقارنة بجانب التحكم فيها من خلال صندوق نقل حركة يدوي ست سرعاتViper-sourcedيقويمضخة التبريد الداخلية ومبرد الزيت على المركبة. كذلك فإن دواسة الكلتش ذات الخدمة الشاقة 288 مللم تضمن سهولة التسارع والحصول على القوة الخارقة لهذا المحرك الجديد في أقصر وقت.

وتأتي السيارة مزودة بصندوق نقل حركة آلي. كما هي الحال مع الطرازات السابقة، تتميز السيارة بفاعلية في استهلاك الوقود وسلاسة ونعومة في الأداء إلى أقصى حد.

ولتحمل طاقة المحركSRT هيمي Hellcat سوبرتشارجذو الـ 8أسطوانات على شكل V سعة 6.2 لتر، فإن أقصى عزم للمحرك يزيد بنسبة 30% عن أي سيارة أخرى وفرتها المجموعة بصندوق نقل حركة ثمان سرعات. مع صندوق نقل الحركة الجديد، تم إضافة طبقة إضافية من الاختيارات للتأكد من تجاوب المبادل مع توقعات العميل في مختلف سيناريوهات القيادة. ويقوم المبدل الجديد والدعاسات الموجودة على عجلة القيادة بالتوصيل بين السائق وبين نقل الحركة - تم الأخذ في الاعتبار الأمور التي يمكن أن تحدث مع حوالي 200 نمط قيادة ضمن الفئات الخمس الأساسية وهي : الأساسي، الرياضي، الجر،Valet, Custom.

ويعدSRT Hellcatفي دودج تشالنجر قياسيا وقد تم تعزيز هذه الخاصية من جانب أنصاف الأعمدة اللا نمطية والأقوى التي تقلل من عند التسارع الشديد ومن خلال عمود التوجيه الجديد الذي يتميز بوصلات سي في عالية القوة وهندسة تضمن القياد الفاعلة.

تعليق عبر الفيس بوك