"الجنيبي العالمية" تزيح الستار عن "BMW" الفئة السابعة الجديدة كلياً بمعايير جديدة للفخامة

في احتفالية مميزة بدار الأوبرا السلطانية

مسقط- الرؤية

أطلقت شركة الجنيبي العالمية للسيارات، الوكيل والموزع المعتمد لمجموعة BMW في عمان، الجيل السادس من سيارة BMW الفئة السابعة، وذلك في حفل مميز بدار الأوبرا السلطانية في مسقط.

وحضر الفعالية مئات الضيوف وتعرفوا عن كثب على النسخة الجديدة من سيارات السيدان الفخمة المجهزة بمجموعة واسعة من المزايا التكنولوجية والتصميمية. وتعليقاً على وصول سيارة BMW الفئة السابعة الجديدة كلياً، قال ديفيندو كومارالرئيسالتنفيذي لشركة الجنيبي العالمية للسيارات: "تمثل سيارة BMW الفئة السابعة الجديدة قمة الابتكار في قطاع صناعة السيارات وهي توفر أعلى مستويات الفخامة وتمنح عملاءنا كل المزايا التي يرغبون بها في سياراتهم. إننا نفتخر بالكشف عن الجيل السادس من الفئة السابعة أمام عملائنا فهي سيارة تضع معايير جديدة في ما خص الابتكارات التكنولوجيّة والفخامة في عالم السيارات. وفي الأعوام الأخيرة، شهدنا نمواً استثنائياً في السوق ونعتقد أنه مع وصول سيارة BMW الفئة السابعة الجديدة كلياً، سنحقق المزيد من النجاحات".

من جهته، قال يوهانس سيبرتالمدير الإداري لمجموعة BMW في الشرق الأوسط، الذي حضر الحفل: "منذ انطلاقها، تميزّت هذه السيارة في فئة تشهد منافسة محتدمة. واليوم في جيلها السادس، تعطي السيارة معنى جديداً لمتعة القيادة المطلقة. ويعتبر هذا الطراز خير دليل على وسائل التنقل المعاصرة والفخامة في المجال إذ يوفر أعلى مستويات الجودة والدقة المتناهية التي تعجب العملاء في عمان. ونحن واثقون أنه مع الجيل الجديد سنحقق المزيد من النجاحات مستفيدين من الأساس المتين الذي وضعه الجيل السابق لنتابع تسجيل نمو مطرد في السلطنة."

وخلال الفعالية، اطّلع الضيوف على التقنيات الباهرة التي تؤمّن لكل من السائق والركاب مستويات عالية جداً من الراحة والفخامة. وتشمل السيارة مزايا جديدة من نظام BMW ConnectedDriveلمساعدة السائق كشاشة Touch Command سهلة الاستخدام. وهذا النظام عبارة عن جهاز لوحي قياس 7 بوصات يقع في الجهة الخلفية من السيّارة، ويعطي الركاب في الخلف قدرة التحكّم بوظائف المعلومات والترفيه والراحة داخل السيّارة، ومنها برنامج BMW 7 Series Vitality Programme الجديد، الذي يؤمّن خيارات تدليك فاخرة في المقعد داخل السيّارة. ومن بين المزايا التقنية الجديدة أيضاً وظيفة التحكّم بواسطة إشارات اليد Gesture Control الفريدة التي تمنح الركاب داخل السيّارة خيار رفع صوت الراديو بمجرّد تحريك اليد أمام الشاشة.

ولا شكّ في السائق والركاب سواءً سيستمتعون بسقف Sky Lounge الزجاجي البانورامي في سيّارة BMW الفئة السابعة، للتمتّع بمشاهدة السماء الزرقاء أو سماء الليل المرصّعة بالنجوم، بينما تضفي أنماط الإنارة المشعة أجواء داخلية راقية بستّة ألوان مختلفة.

وتبرهن السيارة أيضاً بوضوح على أن الإبداع المصممّ حسب الطلب مهم بقدر التصميم الإجمالي والطابع العام، لذلك تمنح تكنولوجيا الهيكل المتطوّرة في السيّارة التوازن المثالي بين الأداء الرياضي والراحة، إذ تتيح للسائق ضبط مزايا السيّارة بحسب متطلّباته. وكذلك تحول أنظمة مساعدة السائق المتطوّرة في السيّارة، ومنها نظام المساعدة على التحكّم بالمسار Lane Control Assistance، دون الحاجة إلى إلى تغيير وضعية اليد على عجلة القيادة بهدف القيام بالمناورات على الطريق.

ويزخر الطراز الجديد بالثقةً والقوّةً، ويعمل بمحرّكين خضعا لتعديل شامل وهما محرّك 740Li من ستّ أسطوانات ومحرّكxDrive 750Li من ثماني أسطوانات. ويؤمن هذا الأخير تسارعاً من صفر إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4.4 ثانية فقط بقوة 450 حصاناً، بينما يعمل المحرّك بالأسطوانات الست بقوة 326 حصاناً، وعزم أقصاه 450 نيوتن متر عند سرعة 1,380 دورة في الدقيقة. ويتحسّن أداء المحرّكين على الطريق بفضل نظام BMW EfficientDynamics، الذي يشمل مزايا استخدام مادة الكربون خفيفة الوزن، لتكون بذلك هذه السيّارة الراقية أخفّ من سلفها بـ130 كلغ.

تعليق عبر الفيس بوك