مصرع 5 في موجة طقس سيئ بمصر.. والشرطة تقتل 3 مسلحين

القاهرة- رويترز

قالت مصادر أمنية وطبية وشهود عيان إنّ خمسة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم أمس الأحد في موجة طقس سيئ ضربت مدينة الإسكندرية الساحلية المصرية متمثلة في أمطار غزيرة مصحوبة بسقوط برد وهبوب رياح عاتية.

وقالت المصادر إن ثلاثة منهم قتلوا صعقا حينما سقط عليهم سلك كهرباء الترام. وقتل رابع صعقا أيضًا في حادث منفصل حيث سقط في حفرة امتلأت بمياه الأمطار وبها أسلاك كهرباء مكشوفة. وقتل الخامس غرقا في سيارته التي غمرتها المياه بعد أن عجزت عن السير.وقال الشهود إن أنفاقا في المدينة غمرتها المياه وإن أشخاصا بذلوا جهودا مضنية لإخراج ركاب سيارات حوصرت في المياه.وأضافوا أن منسوب المياه ارتفع لنحو ثلاثة أمتار في بعض مناطق الإسكندرية ثاني كبرى مدن مصر.ومضوا قائلين إن بعض السيارات حطمتها لوحات إعلانات سقطت في الشوارع.وتتعرض الإسكندرية لموجات من الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة يسميها السكان "نوات" خلال فصلي الخريف والشتاء لكن الموجة الحالية بدت شديدة على غير العادة.وبحسب شهود ظهرت قوارب صغيرة في بعض الشوارع لنقل سكان من مكان إلى آخر. كما حمل شبان أشخاصا مسنين لنقلهم.وعبر السكان عن غضبهم من مسؤولي المدينة قائلين إنهم لم يستعدوا جيدا لمثل هذا الطقس السيء.وقال أحد السكان "ما ذنب من ماتوا صعقا بالكهرباء؟ دمهم في رقاب المسؤولين".

ومن جهة أخرى، قالتوزارة الداخلية المصرية إن الشرطة قتلت ثلاثة مسلحين في اشتباك في مدينة الإسماعيلية شمال شرقي القاهرة استمر ساعات وإن ضابطين ومجندا أصيبوا.وقال بيان نشر في صفحة الوزارة على فيسبوك إن الاشتباك وقع لدى اقتحام الشرطة مخبأ في محافظة الإسماعيلية إحدى محافظات قناة السويس.وأضاف "حال استشعارهم باقتراب القوات قاموا بالمبادرة بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة وإلقاء العديد من العبوات المتفجرة تجاهها مما دفع القوات للتعامل معهم لعدة ساعات. أسفر ذلك عن مصرع... ثلاثة من العناصر الإرهابية". وتابع أن الشرطة صادرت كميات من الأسلحة كانت في المخبأ.

تعليق عبر الفيس بوك