فعاليات توعوية في مدارس الوسطى لتعريف الطلاب بأهمية العملية الانتخابية

هيماء- محفوظ الشيباني

نفّذت مدارس تعليمية الوسطى حملات توعوية بهدف تعريف الطلاب بأهمية انتخابات مجلس الشورى والتعرف على شروط الانتخاب وسير العملية الانتخابية فيمراكز التصويت لاختيار أعضاء مجلس الشورى.

ونفذت مدرسة الوسطى للتعليم الأساسي حملة توعوية لتعريف طلاب المدرسة بطبيعة إجراء انتخابات مجلس الشورى وأدار الحملة صالح الساعدي أخصائي الإرشاد النفسي بالمدرسة بمشاركة المنسق الإعلامي وتناولت الحملة أهمية دور الناخب في نجاح انتخابات مجلس الشورى واستعراض الاختصاص التشريعي والمالي والرقابي لمجلس الشورى وإيضاح مدى أهمية المشاركة في هذه المناسبة الوطنية التي يتجلى فيها مستوى إدراك المواطن لدوره في توجيه دفة التنمية بالوطن، والشروط التي يجب أن يلتزم بها المواطن من حيث الأمانة والدراية بمن يختاره ويرشحه لعضوية مجلس الشورى.

وتم تنفيذ الحملة بمدرسة محوت للتعليم الأساسي وجرى التركيز على أهمية مجلس الشورى من خلال فقرات إذاعية يؤديها الطلاب المشاركون في الحملة بهدف توعية الطلاب بأهمية مجلس الشورى والمشاركة في معرفة برامج المرشحين واختيار الأفضل من بينهم ليمثل الولاية في مجلس الشورى ومناقشة معنى الشورى في المجتمع وأهميتها منذ فجر الإسلام في بناء المجتمع، وذلك من خلال مناقشة الطلاب في فقرة إذاعية إخبارية قدمها بعضهم، بهدف إثراء الطلاب بمعلومات قيمة عن الشورى وأهميتها مع تمثيل مسرحي يوضح سير العملية الانتخابية في مراكز الانتخاب وعمل اللجان فيها.

وقدمت معلمات الدمج بمدرسة حج للتعليم الأساسي مشهداًتوضيحياً بعنوان) صوتك أمانة(للتوعية بانتخابات مجلس الشورى. وتضمنت الفعالية عرض تسجيل صوتي لخطاب صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله ورعاه- لمجلس الشورى ثم بدأ البرنامج بتوضيح أهمية الانتخابات وكيف يمكن للناخب اختيار مرشحه الذي يتميز بالكفاءة العلمية.

ونفذت مدرسة ظهر للتعليم الأساسي برنامجاً صباحياً بعنوان (صوتك إمانة) من خلال مشهد تمثيلي يوضح أهمية المشاركة في عملية الانتخابات وطريقة الانتخاب وركزت الإذاعة على ضرورة اختيار المرشح المُناسب الذي يستحق والذي يعمل جاهداً من أجل الوطن والمواطنين مؤكدين على حرمة دفع الرشوة من أجل الحصول على الأصوات وانتهت الإذاعة باستعراض يُوضح طريقة فرز الأصوات وإعلان المرشح الفائز بالانتخاب.

تعليق عبر الفيس بوك