الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

خبر : غدا .. انطلاق المعرض المتنقل للبحث العلمي والابتكار

الأحد 25 أكتوبر 2015 04:17 ص بتوقيت مسقط

مسقط -الرؤية - العمانية

ينظم مجلس البحث العلمي معرضا توعويا تفاعليا متنقلا في عدد من محافظات السلطنة يحمل عنوان"معرض البحث العلمي والابتكار" في إطار الجهود التي يبذلها المجلس للتعريف ببرامجه ومشاريعهفي مجالي البحث العلمي والابتكار.

وينطلق المعرض المتنقل غداالإثنين إذ سيكون مجمع جراند سنتر بولاية بركاء أولى محطاته ومن ثم سيستمر فيخمس محطات أخرى وهي ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة ثم ولاية البريمي في محافظة البريمي وولاية نزوى فيمحافظة الداخلية وولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية على أن يختتم في ولاية صلالة بمحافظة ظفار.

ويهدف المعرض إلى تقريب الصورة لدى المجتمع عن الدور الذي يقوم به مجلس البحث العلمي، وإبراز المشاريع التيقام بها خلال المدة الماضية، بالإضافة إلى غرس ثقافة البحث العلمي، وتشجيع أفراد المجتمع على الابتكار والبحثوالتقصي خاصة لدى الأجيال الناشئة.

ويصاحب المعرض مسابقات تفاعلية إضافة إلى مسابقة ثقافية بعنوان "مسابقة البحث العلمي والابتكار" وذلك عبرحساب المجلس في تويتر.

وتكمن مهمة مجلس البحث العلمي في تأسيس منظومة إبداعية تستجيب للمتطلبات المحلية والتوجهات العالمية، وتعززالانسجام الاجتماعي وتقود إلى الابتكار والتميز العلمي.وقد حرص المجلس منذ تأسيسه على إعداد استراتيجية وطنية تحدد مسار البحث العلمي والتطوير للسلطنة وتربطه معمسار خطط التنمية الشاملة التي تنفذها حكومة السلطنة من أجل الرقي بالإنسان العماني.وتتمثل الأهداف الاستراتيجية للخطة الوطنية للبحث العلمي في بناء وامتلاك سعة بحثية واسعة وتحقيق تميز بحثي فيمجالات منتقاة ذات أهمية وطنية وتأسيس البيئة المحفزة للبحث العلمي إلى جانب نقل المعرفة واكتساب القيمة منالبحوث العلمية.