"شباب عُمان الثانية" ترسو في ميناء الشويخ بالكويت أولى محطات رحلة" شراع التعاون 2015"

مسقط - الرؤية

وصلتأمس الأول سفينة البحرية السلطانية " شباب عمان الثانية" إلى أولى محطاتها في ميناء الشويخ بدولة الكويت وذلك في رحلتها الأولى إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (شراع التعاون 2015)، وقد أقامت سفارة السلطنة والقوة البحرية الكويتية حفل استقبال في ميناء الشويخ احتفاء بوصول السفينة إلى الأراض الكويتية.حيث تأتي هذه الرحلة بناء على التوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-بمد جسور الصداقة والإخاء بين شعوب العالم.

وقدم العقيد الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد سفينة شباب عمان الثانية إيجازا عن السفينة ومراحل خط سيرها عبر موانئ دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بعدها شاهد الحضور فيلما وثائقيا عن سفينة شباب عمان الثانية ومراحل بنائها.

وبهذه المناسبةقالسعادة السفير حامد بن سعيد آل إبراهيم سفير السلطنة لدى دولة الكويت: نفتخر بهذه الرحلة لسفينة شباب عمان الثانية، والتي تعتبر استكمالا للدور التاريخي الذي لعبتهسفينة شباب عمان الأولى، وهذا الاحتفال، يأتي تكريما لهذه السفينة وأدوارها الحضارية.

وأشار العميد الركن بحري وليد بن أحمد بن عبدالله الكندري نائب قائد القوة البحرية الكويتية إلى أنسفينة شباب عمانتعتبر من السفن العريقة في مجال الإبحار الشراعي، حيث قال: نتشرف باستقبال هذه السفينة ونرحب بكافة طاقمها ومتدربيها.

أما العقيد الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد سفينة شباب عمان الثانية فقد أكد على أن الهدف من هذه الرحلة هو توطيد علاقات التعاون والصداقة بين الأشقاء، ونشر ثقافة الإبحار الشراعي العالمي وإحياء هذا التراث البحري، ونشر رسائل الصداقة والسلام بين شعوب العالم، وأضاف إلى أن هذه الرحلة تأتي بناءً على التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله ورعاه-.

شهد حفل استقبال السفينة حضورا لافتا من قبل وسائل الإعلام الكويتية سواء الحكومية أو الخاصة، حيث أشاد الإعلاميون بمكانة السفينة والطاقم التدريبي الذي يديرها. وشاركت موسيقى الجيش الكويتي بعزف مقطوعات عسكرية متنوعة احتفاء بهذه المناسبة.

انطباعات المتدربين

قال الملازم أول حمد بن عبدالله الدوسري منقوة دفاع البحرين وأحد المتدربين على الإبحار الشراعي في سفينة شباب عمان :إنالإبحار في سفينة شباب عمان له طعم خاص من حيث التعاون والالتزام والاطلاع على تجارب الآخرين في مجال الإبحار الشراعي.

وبالإضافة إلى مشاركة متدربين من دول المجلس هناك متدربين من دول صديقة كهنغاريا وألمانيا والمملكة المتحدة ومملكة هولندا وجمهورية التشيك وجنوب أفريقيا وبوروجواي وكندا وإستراليا.

ويخضع هؤلاء المتدربون إلى برنامج تدريبي تم إعداده من طاقم السفينة للوصول بهم الى مرحلة متقدمة في مجال الإبحار الشراعي.

الفعاليات

وستتواجد السفينة في ميناء الشويخ لمدة ثلاثة أيام، حيث تستقبل خلالها الزوار والسياح للاطلاع على ما تحمله هذه السفينة من إرث حضاري يعزز المحافظة على الإبحار الشراعي التقليدي العالمي.وتبحر السفينةيوم الأحد إلى ميناء الملك عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية لاستكمال رحلتها وصولا الى ميناء السلطان قابوس بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك