تفاؤل أمريكي بشأن نزع فتيل التوترات في فلسطين.. وحملة اعتقالات بالضفة

عواصم- الوكالات

قال وزيرُ الخارجية الأمريكي جون كيري إنَّ المحادثات التي أجراها مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس، أعطته "قدرا حذرا من التفاؤل" بإمكانية نزع فتيل التوترات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقال كيري في برلين: "يُمكنني أن أقول إنَّ هذا الحديث (مع نتنياهو) أعطاني قدرا حذرا من التفاؤل بأنه...قد توجد طريقة لنزع فتيل الموقف والبدء في العثور على طريق للمضي قدما". وأضاف -خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير- "إذا كانت الأطراف تريد أن تحاول وأعتقد أنها تريد أن تتحرك صوب وقف التصعيد فهناك عدة خيارات متاحة".

وفي الأثناء، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر أمس، أكثر من 70 فلسطينيا في الضفة الغربية؛ من بينهم قيادات وكوادر في حركتي فتح وحماس، إضافة لأسرى محررين.وطالت الاعتقالات مدن الضفة وقراها ومخيماتها، خاصة القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وجنين وسلفيت، حيث تم اعتقال 20 في القدس و18 في الخليل و15 في رام الله وعشرة في نابلس. وقالت مصادر إن من بين المعتقلين القيادي في فتح محمد جمال دار يوسف والذي اعتقل في قرية الجانية بمحافظة رام الله، وكذلك القيادي في حركة حماس عبد الجبار جرار الذي اعتقل في مدينة جنين.

تعليق عبر الفيس بوك