"أوقاف جنوب الباطنة" تعزز مهارات موظفيها في كتابة التقارير

الرستاق - مسعود المعولي
نظمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة بإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة برنامجاتدريبيا حول مهارات كتابةالتقارير والمراسلات الإداريةبمشاركة25موظفا من إداريين ومشرفي المساجد والأوقاف بالإضافة إلى موجهي ومشرفي الأئمة بالإدارةبواقع 25 ساعة تدريبية على مدى خمسة أيام.
وتتضمن الدورة التي يحاضر فيها د. محمد الجابري من مكتب قطوف لخدمات التدريبمفهوم التقرير وأهميته وهدفه وأنواعهوالناحية الشكلية والموضوعية في كتابة التقارير والمواقف التي تحتاج إلى كتابة التقاريروشروط التقرير الجيّد ونصائح عامة حول التقرير الجيد بالإضافة إلى وسائل الاتصال الناجحة.
وبدأ البرنامجبكلمةلمساعد مدير الإدارة عبدالله بن سعيد الخاطرأشار فيها إلىأهمية الدورة فيتطوير قدرات الموظفين حيث تأتي في إطارسعي الوزارة المستمر في تنمية الموارد البشرية بهدف رفع قدرات ومهارات الموظفين وذلك لتحسين وتطوير الأداءوتنمية الجوانب المهنية لديهم.
وبدوره أوضح سامي بن سعيد السعدي أخصائي التدريب بالإدارة : أن هذه الدورة تهدف إلى تحديد عناصر وأجزاءوأشكال التقارير الإدارية والرسائل والمذكرات ومحاضر الاجتماعاتوتطبيق خطوات إعداد تقرير إداري جيد وكتابة رسالة ومذكرة ومحضر اجتماع فاعلوتطبيق المهارات الفنية في إعداد وتصميم كتابة التقارير والمراسلات على اختلافها والتعرف على المهارات والقواعد اللغوية في كتابة التقارير والمراسلات المختلفة.
من جانبه قال أحمد بن سليمان المالكي أحد المشاركين في الدورة إن مشاركتنا في هذه الدورة تهدف الىالارتقاء بمستوى كتابة التقارير الإدارية والتعرف على أنواعهاوتصنيفاتها والتعرف على مواصفات التقرير الجيد ومراحل إعداد وكتابة التقارير.
الجدير بالذكر أنّ وزارة الأوقاف والشؤون الدينيةأقامت في الفترة الماضيةالعديد من الدورات لموظفي الإدارة وذلك لصقل مهاراتهم .

 

تعليق عبر الفيس بوك