مدرسة النوابغ بشمال الشرقية تفوز بمشروع تحدي القراءة

شمال الشرقية - علي الداؤودي

توجت المديرية العامة للتربية والتعليم ممثلة في دائرة تقنية المعلومات قسم تقنيات التعليم أمس المدارس الفائزة بالمراكز الأولى في مشروع "تحدي القراءة" للعام الدراسي 2014/2015 والمجيدين من أخصائيي مصادر التعلم بمدارس المحافظة.

وأقيم حفل التتويج تحت رعاية المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة حمد بن علي السرحاني بحضور مشرفي وأخصائيي مراكز مصادر التعلم بالمحافظة ورئيس قسم تقنيات التعليم، وتوجت بالمركز الأول مدرسة النوابغ للتعليم الأساسي، تلاها في المركز الثاني مدرستا المخترع للتعليم الأساسي والمنارة للتعليم الأساسي، وجاءت في المركز الثالث مدرسة الأفلاج للتعليم الأساسي، فيما استحوذت على المركز الرابع مدرسة المعالي للتعليم الأساسي، وحصلت مدرسة الخضراء للتعليم الأساسي على المركز الخامس، أما مدرسة سناو للتعليم الأساسي فقد توجت بالمركز السابع، وحلت في المركز الثامن مدرسة رقية للتعليم الأساسي، إضافة لتكريم مدرسة الزهراء السقطرية للتعليم الأساسي لحصولها على المركز التاسع، ومدرسة سمد للتعليم الأساسي عن المركز العاشر .

وتضمن حفل التتويج عرضا لنماذج من مشاريع بعض المدراس الفائزة وهي مدرسة النوابغ ومدرسة الزهراء السقطرية ثم قام راعي المناسبة بتكريم المدراس الفائزة وأخصائيي مراكز مصادر التعلم.

وتحدث راعي المناسبة عن دور المشروع وأهميته في تفعيل دور مراكز مصادر التعلم في تحفيز الطلاب على القراءة بمختلف مدارس المحافظة وحث الجميع على التكاتف والعطاء لغرس حب القراءة في الطلبة والطالبات والعمل على رعايتهم وخاصة لطلبة الحلقة الأولى لأنها تعد الركيزة الأساسية لتعليم الطالب فن القراءة.

وأكد السرحاني على أهمية استمرار المسابقة والمشاريع الأخرى لتخرج طالبا لديه من المعرفة والمهارة الكافية التي تؤهله لتحقيق الأهداف التي يسعى لها إضافة للرقي بالمستوى التحصيلي للطالب باعتباره محور العملية التعليمية بالسلطنة. ومر تنفيذ المشروع بعدد من المراحل بدأت بالإعلان عنه وتفعيل كافة الوسائل المتاحة في المدرسة للدعاية إضافة إلى تنفيذ بوسترات تعريفية وتصميم شعار خاص بالمشروع وإنتاج برامج محوسبة ونشر صفحات إلكترونية عبر الإنترنت والشبكات الداخلية للمدراس.

تعليق عبر الفيس بوك