أمسية أوبراليّة في قصر البستان احتفالا بالأسبوع العالمي للغة الإيطالية

مسقط - الرؤية

رحّبت السفارة الإيطاليّة في مسقط بلفيفٍ من الضيوف في أمسية أوبراليّة أخّاذة في قصر البستان، فندق ريتز كارلتون، مسقط، للاحتفال بالنسخة الخامسة عشرة من الأسبوع العالميّ للغة الإيطاليّة. وخلال الحفل الذي أقيم بالتعاون مع بنك بيروت وتحت رعاية معالي الشيخ محمد بن الزبير، مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي، استمتع الحضور بأعذب الألحان التي أخذتهم في رحلة تخيليّة بعنوان "دال ديزيرتو آل مار" (من الصحراء إلى البحر) تعرّفوا من خلالها على العناصر الغنائية الفاتنة للغة الإيطاليّة.

وقالتسعادة باولا آمادي، السفيرة الإيطالية المعتمدة لدى السلطنة: تمتلك اللغة الإيطالية عناصر جماليّة متفرّدة مكّنتها من الانسجام مع الموسيقى بشكلٍ استثنائي، الأمر الذي أدى إلى ولادة فنّ الأوبرا ليفتتن به جميع الناس. ولعل المزيج الساحر من اللغة والموسيقى مكّن الثقافة الإيطاليّة من التجوال والانتشار في كلّ أرجاء المعمورة". وأضافت: طالما تربعت إيطاليا وعلى مدى قرونٍ من الزمان على عرش الموسيقى العالمية، وهي ما تزال تحتفظ بهذه المكانة المرموقة حتى يومنا هذا، فإنّ العديد من المصطلحات الموسيقية المستخدمة في كثير من لغات العالم هي إيطاليّة في أصلها.ولا يزال طلاب الموسيقى في جميع أنحاء العالم يقعونتحت تأثير سحر لغتنا وثقافتنا الفريدة، مما يدفع العديدين إلى تعلّم هذه اللغة الكلاسيكية الجميلة".

وقال راميزنبركجي،الرئيسالتنفيذيلبنكبيروتعُمان، إنّ لدى العُمانيين شغفاً كبيراً بالفعاليات الموسيقية والثقافية. وانطلاقاً من إهتمامنا في بنك بيروت بتشجيع تلاقي الحضارات والثقافات،فقد سعدنا أنّ نساهم في تعزيز مكانة الأوبرا الإيطاليّة في السلطنة من خلال هذه الأمسية الرائعة.

تعليق عبر الفيس بوك