أساتذة من جامعة السلطان قابوس يحصلون على الزمالة الدولية بجمعية المهندسين المدنيين

مسقط - الرؤية

حصل أساتذة من جامعة السلطان قابوس على درجة الزمالة الدولية في جمعية المهندسين المدنيين، وقد قام الأستاذ الدكتور ديفيد بالمفورث، رئيس جمعية المهندسين المدنيين البريطانية بتسليم شهادة الزمالة لكل من المكرم الأستاذ الدكتور خليفة بن سيف الجابري، والأستاذ الدكتور علي بن سالم الحارثي من قسم الهندسة المدنية والمعمارية بكلية الهندسة بجامعة السلطان قابوس.

وتُعد درجة الزمالة أعلى مرتبة الدرجات في عضوية جمعية المهندسين المدنيين وتمنح لمن قام بإسهامات هامة في المهنة وحقق سمعة حميدة معترف بها دولياً في مجال الهندسة المدنية. ويقوم حاليًا رئيس الجمعية الأستاذ بالمورث بزيارة للسلطنة للمشاركة في أعمال ملتقى جمعية المهندسين المدنيين الرابع للشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي يعقد في مسقط من 19-21 أكتوبر. وجاء تسليم درجة الزمالة أثناء زيارة الأستاذ الدكتور ديفيد بالمفورث لجامعة السلطان قابوس حيث كان في استقباله الأستاذ الدكتور عامر بن علي الرواس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.

يشار إلى أنّ جمعية المهندسين المدنيين هي من المنظمات العالمية الرائدة في مجال الهندسة المدنية والتي مقرها في المملكة المتحدة تأسست منذ أكثر من 200 سنة وتضم أكثر من 80 ألف عضو في أكثر من 150 دولة.

تعليق عبر الفيس بوك