افتتاح معرض الهجرة النبوية في "تعليمية جنوب الباطنة"

الرستاق - طالب المقبالي

افتتح بمدرسة الحزم للتعليم الأساسي بولاية الرستاق أمس، معرض الهجرة النبوية، الذي نظمته إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة، ممثلة بالمرشدات الدينيات بالرستاق، وذلك بالتعاون مع مدرسة الحزم للتعليم العام.

ويضم المعرض الذي يُقام على مدى يومين مجسمات تسرد قصة الهجرة النبوية من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة والأحداث التي رافقت هجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبه. وسيكون المعرض مفتوحا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشرة صباحا، على مدار يومين، ويستهدف طالبات المدراس الحكومية والخاصة فضلاً عن كافة نساء المجتمع المحلي للتعرف على المراحل التي مرت فيها الهجرة النبوية للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.

ويشتمل المعرض على العديد من الأركان منها ركن استراحة المعرض (ضيافة، بطاقات تعريفية بالمعرض، كلمة في حب الرسول، بطاقات للزوار بعنوان من هدي الرسول، رسائل حب، ألبوم أو كتاب لكتابة آراء الزوار في المعرض، وركن نشأة النور، وركن الهجرة النبوية، وركن أخلاقه دستور حياة "أخلاق النبي وكيف أثرت على الآخرين ونهجه في التعامل"، ورأي المفكرين حول النبي الأمين، وركن "بسنته نحيا" لتسليط الضوء على السنن المهجورة ومحاولة تجسيدها، إضافة إلى ذكر دراسات علمية أثبتت فوائدها الصحية، بالإضافة إلى ركن غذاء الرسول صلى الله عليه وسلم.

تعليق عبر الفيس بوك