تكريم الأمهات والنساء العاملات في احتفالات مدارس الوسطى بيوم المرأة العمانية

هيماء - الرُّؤية

نظَّمتْ مدارس تعليمية الوسطى احتفالاً بيوم المرأة العمانية؛ حيث تمَّ تنفيذ عدد من الفعاليات والأنشطة التي تحتفي بهذه المناسبة.

واحتفلتْ مدرسة صراب للتعليم الأساسي بهذه المناسبة، وألقت فاطمة الخاطري مساعدة مدير المدرسة، كلمة عن دور المرأة العمانية في النهضة؛ للتذكير بالدور الحقيقي للمرأة في كافة القطاعات. وفي برنامج الإذاعة المدرسية، ألقت إحدى المعلمات قصيدة عن دور المرأة العمانية في بناء المجتمع، ثم تحدثت إحدى الأمهات عما تقوم به من مشغولات يدوية، وقامت بتعليم الطالبات كيفية صنع بعض المشغولات. وخلال الاحتفال، تم تكريم نماذج للمرأة العمانية منها المعلمة والممرضة والعاملة وربة المنزل وولية الأمر، وانتهي الحفل بكلمة مدير المدرسة ناصر العامري، الذي أشاد بالمرأة العمانية وأثني على جهودها ودورها في المجتمع، باعتبارها شريكة الرجل في بناء الوطن. وتم تقديم عرض أثناء الفسحة بعنوان "أوائل عمانيات".

فيما قامت مدرسة حج للتعليم الأساسي بتعريف الطالبات بأهمية يوم المرأة العمانية، والدور البارز لها على مر العصور؛ حيث قامت جماعة الإذاعة المدرسية بإجراء مقابلة مع فاطمة بنت سلطان الحكمانية رئيسة مجلس الأمهات؛ كنموذج من نماذج المرأة العمانية الناجحة، وقدمت مديرة المدرسة مريم بنت حمد العمرية بعض الهدايا وشهادات التقدير إلى سلامة بنت سالم الحكمانية رئيسة جمعية المرأة العمانية، وعدد من الأمهات الفاعلات اللائي عاصرن أجيال ناجحة وفاعلة في المجتمع.

كما احتفلت مدرسة ظهر للتعليم الأساسي؛ حيث جسدت الطالبات خلال الاحتفالية الأدوار التي تمارسها المرأة في مجتمعنا، منها دور الأم وربة المنزل والأم العاملة والأم الطبيبة والمهندسة وغيرهن. وتحدثت فاطمة الساعدي مساعدة مدير المدرسة، عن دور المرأة في التنمية العمانية. واختتمت الفعالية بتوزيع مجموعة من الهدايا على المعلمات، تكريما لهن بهذه المناسبة. واحتفلت مدرسة الخضراء للتعليم الأساسي بالمناسبة من خلال عدة فعاليات؛ منها: "ضع بصمتك لتكريم المرأة العمانية"، دونت من خلالها سمتة بنت ناصر الجنيبية مديرة المدرسة كلمتها، ثم تبعتها مساعدتها وكذلك عدد من المعلمين والمعلمات والطلاب بكلمات متفرقة.

وفي مدرسة ريما للتعليم الأساسي، احتلفت المدرسة بالمناسبة من خلال تنظيم فقرات متنوعة لامست جوانب من حياة المرأة العمانية، وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه المرأة العمانية وكيفية التغلب عليها. وتضمنت الفقرات مشاهد تمثيلية صامتة تمثل بعض الوظائف التي تشغلها المرأة العمانية. وتحدث الطلاب عن الوظائف التي تم عرضها، ومن ثم وجهوا كلمة شكر وتقدير للمرأة العمانية لما قدمته للوطن والمجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك