مدارس "تعليمية الوسطى"تحتفل بيوم البيئة العربية بمحاضرات توعوية

هيماء- محفوظ الشيباني

احتفلتْ مدارس تعليمية الوسطى بيوم البيئة العربية، الذي يُوافق الرابع عشر من أكتوبر من كل عام؛ بهدف إحياء هذا المناسبة؛ لما لها من أهمية للحفاظ على البيئة الذي تعدُّ أحد أهم السمات الحضارية والطبيعية التي تشتهر بها السلطنة.

وخلال الاحتفال، أُلقيت محاضرة توعوية عن البيئة في مدرسة المعارف للتعليم الأساسي، بحضور ممثلين لمحمية الكائنات الحية والفطرية بالعجايز. ونظمت مدرسة اللكبي للتعليم الأساسي احتفالية بهذه المناسبة برعاية عبدالله عيضة مدير المدرسة،قدمتخلالها جماعة الإذاعة المدرسية إذاعة صباحية متميزة ومتنوعة الفقرات، تخللتها مسرحية هادفة ركزت فيها على ضرورة الحفاظ على بيئتنا المحلية وعدم تشويهها بأي وسيلة كانت، لكي نضمنبقائها نظيفة وصحية مع تقديم نصائح بيئية قيمة وتوزيع لوحات تحمل هذه النصائح على مختلف الصفوف،وتم تنظيم محاضرة توعوية عن الحفاظ على البيئة المدرسية والمحلية.

وشاركت مدرسة صراب للتعليم الأساسي في الاحتفال بهذه المناسبة؛ فقامت جماعة النادي العلمي بالتعاون مع أسرة العلوم بترتيب وتقديم فقرات متنوعة عن البيئة قدم من خلالها الطلاب عرض مسرحي عن السلوكيات الصحيحة للمحافظة علي البيئة والسلوكيات الخاطئة التي يجب الابتعاد عنها. كما تم تقديم عرض تقديمي أثناء فترة الفسحةالمدرسية، بحضور مدير المدرسةناصر العامري والهيئة التدريسية والطلبة تتحدث عن مفهوم الإنسان للبيئة، مع عرض لأهم انجازات واسهامات السلطنة في هذا المجال مع عرض صور لبعض المناطق المستفيدة من برنامج المحافظة علي البيئة.

تعليق عبر الفيس بوك