الجامعة العربية المفتوحة تنظم يوما تعريفيا لطلاب الماجستير

مسقط- الرُّؤية

استقبلتْ الجامعة العربية المفتوحة -فرع سلطنة عمان- طلاب الماجستير في القيادة التربوية وماجستير تكنولوجيا التعليم الجدد؛ وذلك بهدف تعريفهمبالجامعة ومرافقها، وكيفية النظام الدراسي المتبع في الجامعة.

وفي بداية اللقاء، ألقى الدكتور موسى الكندي كلمة خاطب فيها الطلاب؛ عرفهم فيها بالجامعة العربية المفتوحة وفروعها التسعة المنتشرة في الوطن العربي.. مشيرا إلى أنَّفرع سلطنة عمان يسير بشكل متطور؛ حيث يتم طرح العديد من البرامج بداية من العام التأسيسي وبرامج الدبلوم والبكالوريوس وحتى الماجستير. وتحدث الكندي عن الأقسام الأكاديمية والفنية والإدارية التي يمكن من خلالها الاستفادة في مسيرة الطالب والطالبة، وأن للجامعة شراكة أكاديمية مع الجامعة المفتوحةبالمملكة المتحدة.

وبعد ذلك، تحدث الدكتورنادر محمد منسق البرنامج بشكل عام، وشرح أهم النقاط التي يجب على الطالب الانتباه إليها خلالمسيرتهالعلمية، وبعد ذلك تم فتح المجال للنقاش من الطلبةللرد على استفساراتهم، وقام عدد من الأكاديميين بالرد على كل استفساراتهم.

وقالت شبيبة السليمانية رئيسة قسم شؤون الطلاب إن الجامعة تولي اليوم التعريفي للطلبة اهتماما كبيرا، لما له من دور مهم في مسيرة الطالب الدراسية، إذ إنه بمثابة اللبنة الأولي في المسيرة التعليمية، موضحة أن فرع الجامعة العربية المفتوحة بالسلطنة يقدّمبرامج متنوعة لكل من مستويات الدبلوم والبكالوريوس والماجستير. وبينت ان من بين برامج الماجستير، برنامج الماجستير في تكنولوجيا التعليم، وماجستير في القيادة التربوية، وماجستير في البرمجيات وبرنامج الماجستير في ادارة الاعمال.

تعليق عبر الفيس بوك