تدشين انطلاقة مكتب محافظ ظفار إلى المراسلات الإلكترونية

صلالة - الرُّؤية

دشَّن معالي السيد محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار، بقاعة الاجتماعات بمكتبه، صباح أمس، انطلاقة تحول المكتب إلى الحكومة الإلكترونية في تفعيل المراسلات الإلكترونية بجميع إدارات المكتب من تاريخ اليوم (أمس) بحضور سعادة الشيخ عبدالله بن سيف المحروقي نائب محافظ ظفار، وأصحاب السعادة المستشارين، وعدد من المسؤولين بالمكتب، وفريق العمل المعنى بالتحول الإلكتروني.

وقام معالي السيد وزير الدولة ومحافظ ظفار بإرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى إدارات المكتب؛ تم من خلالها اعتماد المراسلات الداخلية بالمكتب ليكون رسميا كنقطة بداية في هذا المشروع. يأتي ذلك في إطار سعي مكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار إلى الانتقال من الاعتماد والتعامل الورقي المعمول به سابقا في بيئة العمل وترقيته إلى تعامل إلكتروني من خلال الاستفادة من تطوير تقنيات الاتصال وشبكة المعلومات واعتماد البريد الإلكتروني وأنظمة الحاسب الآلي كأدوات للتعامل الداخلي؛ مما سيكون نقطة انطلاق لخطة التحول الإلكتروني بالمكتب مستقبلاً في توحيد الإجراءات والخدمات وتطوير المهارات التقنية والعملية ولتبسيط الإجراءات والمعاملات، واستخدام التقنية في تنفيذ المهام اليومية،وزيادة جودة العمل وسرعته وتوفير الجهد والوقت وحفظ المعلومات بشكل آمن وسهولة الرجوع اليها.

ويتلخص هدف خطة التحول للحكومة الإلكترونية في زيادة معدل الاستفادة من الخدمات الحكومية الإلكترونية وتكاملها، إضافة إلى جودتها وتوجيه المواطنين والمقيمين والمؤسسات التجارية لاستخدامها. إضافة إلى تشجيعهم للسعي في سبل المعرفة المتنوعة والتركيز على توفير خدماتهم إلكترونيا.

تعليق عبر الفيس بوك