"الزراعة والثروة السمكية" تدشن شعار مهرجان التمور العمانية الثالث

مسقط - الرؤية

رعى معالي الدكتور فؤاد بن جعفر بن محمد الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية صباح أمس الأحدبقاعة النخيل بمبنى وزارة الزراعة والثروة السمكية بالخوير حفل تدشين شعار مهرجان التمور العمانية الثالث والمؤتمر الصحفي المصاحب له وذلك بحضور أصحاب السعادة وكلاء ومستشاري الوزارة وسعادة الدكتور الزين مصطفى المُزمل ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بمكتب المنظمة في مسقط وعدد من مديري العموم والدوائر بالوزارة.

وخلال الحفل قدم المهندس صالح بن محمد العبري مدير عام التنمية الزراعية عرضا تقديميا تناول فيه أرقام وحقائق عن نخيل التمر والمشاريع والدراسات البحثية والتنموية التي نفذتها الوزارة لتطوير النخيل والمشاريع والدراسات الاستثمارية والترويجية للتمور العمانية التي نفذتها الوزارة وأعداد أشجار النخيل والمساحة المزروعة بالنخيل في السلطنة والإنتاج المحلي للنخيل وأوجه الاستغلال والولايات الأكثر إنتاجا للتمور في السلطنة وأصناف التمور التي تم إنتاجها وإجمالي إنتاج التمور خلال العام الماضي 2014م .

كما شمل العرض أيضًااستعراضًا لتطور مهرجان التمور خلال دوراته السابقة وأهم ما تحقق في كل دورة بالإضافة إلى الاستعدادات للدورة القادمة للمهرجان.

وبعد العرض تمّ الرد على تساؤلات الصحفيين والإعلاميين من قبل اللجنة المختصة بالمهرجان برئاسة سعادة الدكتور أحمد بن ناصر بن عبد الله البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة والمختصين من وزارة الزراعة والثروة السمكية والجهات المعنية الأخرى.

الجدير بالذكر أنّ مهرجان التمور العمانية الثالث سوف يقام في ولاية نزوى بمحافظة الداخلية خلال الفترة من 26- 31 من شهر أكتوبر الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك