"البريمي الجامعية" تناقش معايير الاعتماد الأكاديمي

البريمي - سيف المعمري

عقد بكلية البريمي الجامعية اجتماع الهيئة الإدراية للكلية برئاسة الدكتور محمد فرحان المجالي عميد الكلية وبحضور علي العبري مساعد العميد للشؤون الإدارية والمالية وشاكر محمد مدير دائرة الجودة للتعرف على ماهية وإجراءات ومعايير المرحلة الثانية من مشروع الاعتماد المؤسسي للكلية الذي تعتمده الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي على جميع مؤسسات التعليم العالي حيث تعد الهيئة هي الجهة المسؤولة عن ضمان جودة كافة مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة.
وبدأ الاجتماع بكلمة لعميد كلية البريمي الجامعية رحّب فيها بالإداريين وأثنى على جهودهم المبذولة في إنجاز العمل وأكد على ضرورة نشر ثقافة الجودة بين أفراد مجتمع الكلية، كما قدّم شرحًا مختصرا عن دور الهيئة ومتطلبات الاعتماد الأكاديمي ومتطلبات النجاح.

وقدّم علي العبري وشاكر محمد عرضا مرئيا حول مفهوم مشروع الاعتماد المؤسسي وتوضيح السياسات والإجراءات المتبعة من قبل الهيئة للتقيم إضافة إلى طرح المعايير التي تركز عليها هيئة الاعتماد في عملية التقييم كما أطلع الحضور على إنجازات الكلية واستعداداتها للإعداد للدراسة الذاتية تمهيدا لزيارة الهيئة العمانية للاعتماد المؤسسي.

وفي نهاية الاجتماع شدد عميد الكلية على الالتزام بمبادئ الجودة وأكد على ضرورة تطبيق الشروط والمعايير في أعمال الكلية الإدارية والأكاديمية من أجل تحقيق النجاح والوصول للهدف المنشود.

تعليق عبر الفيس بوك