إجراء التصفيات الأولية لمسابقة الخطابة بشمال الشرقية

المضيبي - علي الداؤودي

نفَّذ قسمُ الأنشطة التربوية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية -ممثلا في النشاط الثقافي- أمس، التصفيات الأولى لمسابقة فن الخطابة والتحدث بالفصحى على مستوى المحافظة للعام الدراسي 2015/2016.

وعقدت التصفيات في نادي الاتفاق لمدارس قطاع إبراء ومدرسة الشارق للتعليم الأساسي حلقة أولى لمدارس قطاع المضيبي. واشتملت التصفيات الأولى على الاختبار التحريري؛ متضمنا مجموعة من الجوانب؛ من بينها: النحو والصرف لمرحلتين: الصف العاشر والصف الثاني عشر، ومن خلال التصفيات يجري فرز الطلاب المتأهلين في المرحلة الأولى للتنافس على الدخول في المرحلة الثانية وهي المقابلات الشفهية المزمع تنفيذها في نوفمبر 2015م من قبل إخصائيي النشاط الثقافي بقسم الأنشطة التربوية بمحافظة شمال الشرقية، وبالتعاون مع مشرفي اللغة العربية؛ لتصفية المراكز الأولى للمنافسة على مستوى السلطنة والمنافسة على مستوى الدول العربية في جمهورية مصر العربية.

وتهدفُ المسابقة إلى الرقي بمستوى التحدث باللغة العربية الفصحى لدى الطالب، وتنمية قدراته التعبيرية والتحاورية، وتطبيق الطالب لقواعد النحو بشكل سليم أثناء الحديث والنقاش وربط المناهج الدراسية بالأنشطة التربوية وتحويل النظريات والقواعد إلى تطبيق وممارسة وبناء شخصية طلابية قادرة على الإقناع والتفسير والتأثير.

تعليق عبر الفيس بوك