الإثنين, 24 سبتمبر 2018

خبر : برنامج تعريفي لاستقبال الطلاب الجدد بجامعة البريمي

الأحد 18 أكتوبر 2015 12:55 ص بتوقيت مسقط

البريمي - الرُّؤية

نظَّمتْ دائرة شؤون الطلاب بجامعة البريمي برنامجا تعريفيا للطلاب الجدد الذين انضموا للجامعة بداية فصل الخريف للعام الجامعي 2015-2016. وجاء البرنامج -الذي احتضنه مسرح المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي- حافلا بالمعلومات المهمة عن أنظمة وإدارات الجامعة.

وبالنيابة عن رئيس الجامعة، ألقى محمود الفارسي مدير شؤون الطلاب كلمة الافتتاح ورحب بالطلاب الأعزاء، وحثهم على الجد والاجتهاد منذ اللحظة الأولى، كما شجعهم على المشاركة في فعاليات انتخاب المجلس الاستشاري الطلابي لهذا العام.

وقدَّم الدكتور علي الحسناوي رئيس مركز الدراسات التأسيسية، شرحًا مُهمًّا حول أنظمة الدراسة في المرحلة التأسيسية التي يخضع لها معظم الطلاب الجدد، وأوضح طرق الانتقال من مستوى إلى آخر حتى إنجاز المرحلة التأسيسية كاملا.

وقدمت إدارات الشؤون الطلابية، والقبول والتسجيل، وأنظمة المعلومات، والمالية، والشؤون الإدارية، شرحا تفصيليا عن الخدمات التي تقدمها للطلاب، كما تعرف الطلاب الجدد ميدانيا على مكتبة الجامعة واستمعوا إلى شرح واف حول نظامها وآليات الاستفادة من خدماتها. واستمع الطلاب إلى أحد زملائهم الذي عرض بعض تجاربه الشخصية المهمة في الحياة الجامعية وشجع زملاءه على جملة من الأعمال والسلوكيات التي تساعد على الإنجاز وتحقيق الأهداف.

ويذكر أنَّ اللجنة المنظمة للبرنامج وزعت حقيبة تحتوي على دليل الطالب المشتمل على جميع الأنظمة والقوانين الخاصة بالجامعة، كما تم توزيع نسخة من العدد الأخير من مجلة الجامعة (الإلهام).

وأكد الدكتور هشام أبو المجد رئيس الجامعة على سعي إدارته إلى تحقيق الغاية الكبرى لهذا الصرح العلمي العظيم، وهي إعداد الطلاب ليكونوا على أهبة الاستعداد للمشاركة الفاعلة في بناء وطنهم وأمتهم والحفاظ على المكتسبات التي تحققت في ظل النهضة المباركة التي أقام دعائمها حضرة صاحب الجلالة سلطان البلاد المفدى -حفظه الله ورعاه- ونحن مستعدون لتوفير جميع المتطلبات التي تلزم لتحقيق هذه الغاية العظيمة والنبيلة.