تمرين إخلاء في زمن قياسي بمدرسة العيون بالمضيبي

المضيبي- علي الداؤودي

نفذت مدرسة العيون للتعليم الأساسي بولاية المضيبي بالتعاون مع الدفاع المدني والإسعاف بالمضيبي خطة إخلاء في زمن قياسي،حيث استغرق إخلاء المبنى المدرسي من كافة الطالبات وكافة العاملات دقيقة واحدة فقط، وتجمع الجميع في نقطة التجمع.

واستغرق وصول أول سيارة شرطة خمس دقائق وأربعين ثانية، فيماوصلت سيارة الإسعاف خلال ستة عشر دقيقة ونصف تقريباً، بينما وصلت أول سيارة للدفاع المدني بعد سبعة عشر دقيقة وأربعة وخمسين ثانية تقريبًا من البلاغ عن الحريق.وبعد وصول سيارة الإسعاف قامت بإسعاف المصابين فيما قامت فرق الدفاع المدني بالسيطرة على الحريق،بينما مارست الفرق الطلابية المشكلة مثل الإنقاذ والإسعاف وفريق الإطفاء وغيرها من الفرق مهامها قبل وصول سيارة الإسعاف والدفاع المدني.

وحضرتنفيذ خطة الإخلاء الدكتور علي بن محمد العامري مدير مكتب الإشراف التربوي بالمضيبي، فيما أشرف عليها الملازم إسماعيل بن زايد السالمي والوكيل سعيد بن حميد الهاشمي والوكيل غالب الصوافي من الدفاع المدني. وقدم الهاشمي محاضرة عن خطة الإخلاء في المدارس ودور كل فريق من فرق الإخلاء في المدرسة والمهام الموكلة إليه وأهمية هذا الفريق في المدرسة من خلال دوره في المحافظة على الأمن والسلامة في المبنى المدرسي.

تعليق عبر الفيس بوك