اجتماع وزاري عربي لبحث تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية

القاهرة - رويترز

وافقتْ جامعة الدول العربية، أمس، على عقد اجتماع وزاري طارئ لبحث تصعيد بين الفلسطينيين وإسرائيل بدأ قبل نحو أسبوعين. ودعت الإمارات لعقد الاجتماع خلال مناقشات أجراها المندوبون الدائمون بمقر الجامعة العربية في القاهرة قال خلالها مندوب الإمارات محمد بن نخيرة الظاهري، إن بلاده "ترى ضرورة عقد اجتماع وزاري طارئ وعاجل لبحث هذه الانتهاكات والاعتداءات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في دولة فلسطين."

وخلال الأسبوعين الماضيين، قتل سبعة إسرائيليين و27 فلسطينيا بينهم تسعة مهاجمين مزعومين وثمانية أطفال في موجة هجمات فلسطينية وإجراءات أمنية إسرائيلية. واشتعلت المواجهات بعد غضب فلسطينيين من تزايد زيارات اليهود لحرم المسجد الأقصى في البلدة القديمة من القدس. وقال الظاهري -في مؤتمر صحفي- بعد الاجتماع "تمت الموافقة على دعوة دولة الامارات إلى عقد اجتماع طارئ للمجلس الوزاري بهذا الشأن." وشدد على "حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال ودعم صموده على الأرض والوقوف إلى جانبه في الدفاع عن الإنسان والأرض والمقدسات في فلسطين".

وأثارت هجمات الطعن اليومية تقريبا القلق من اندلاع انتفاضة فلسطينية جديدة ورغم أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي ينيامين نتنياهو طالبا بالتزام الهدوء إلا أنه ليست هناك مؤشرات على تراجع العنف.

تعليق عبر الفيس بوك