تدريب إخصائيي قواعد البيانات بـ"تعليمية جنوب الباطنة" على برنامج "يامر"

المصنعة- خالد الرواحي-

عقدتْ المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة -ممثلة بدائرة تقنية المعلومات- أمس، مشغلا تدريبيا بعنوان "تطبيقات برنامج (yammer)"، نفذه مشرف أنظمة وليد بن زاهر الشقصي لجميع مدارس جنوب محافظة الباطنة ممثلا عن كل مدرسة إخصائيي قواعد بيانات.

واستهدف البرنامج إخصائيي قواعد البيانات لمدارس المصنعة وبركاء ونخل ووادي المعاول، في مركز مصادر التعلم بمدرسة الإمام بركات بن محمد ويستمر المشغل لمدة 6 أيام حتى تاريخ 20 من الشهر الجاري، وتناولت جلسات التدريب تطبيقات عملية ومهارات ومعلومات متنوعة تتعلق بآليات العمل والرد في حالة وجود أي استفسارات كانت إدارية أو فنية؛ بحيث يتم تبادل الخبرات بين الجميع في نفس الوقت. وتم التطرق إلى أمن السلامة المعلوماتية وكيفية المحافظة على سرية المعلومات وصونها من الضياع أو التلف أو الفقدان.

وعن أهداف ومميزات برنامج yammer، قال وليد بن زاهر الشقصي: إنَّمن مميزات البرنامجإمكانية الرد/التعليق على المقتطفات التدوينية في شكل منظومة مرتبة، كما يمكن إبداء الإعجاب بها (like)، وتقسيم الأعضاء إلى مجموعات عامة أو خاصة وتبادل الملفات والصور مع الآخرينوبعث واستقبال رسائل عن طريق البريد الإلكتروني، التراسل الفوري، أو الرسائل القصيرة. وأكد الحضور على ضرورة التواصل المستمر عن طريق مثل هذه البرامج المميزة لما لها من دور مهم في حل الإشكاليات المتداولة في المدارس ووضع حلول مقترحات لها.

تعليق عبر الفيس بوك