أمسية تعريفية لعشائر جوالة جامعة السلطان قابوس

مسقط - الرُّؤية -

نظَّمتْ عشائر جوالة وجوالات جامعة السلطان قابوس، مُؤخرا، أمسيتها التعريفية، تحت رعاية الأستاذ الدكتور سعيد بن راشد بن سعيد الصوافي الأستاذ المساعد في قسم العلوم الإسلامية بكلية التربية، وبحضور نُخبة من قادة الجوالة من عشائر الجامعة و من العشائر الأخرى.

واستُهلَّت الأمسية بآيات من الذكر الحكيم تلاها الجوال أحمد المعمري، وألقى القائد محمد المسروري الرائد الأكبر لعشائر جوالة وجوالات الجامعة، كلمة؛ تحدَّث فيها عن رؤية عشائر جوالة وجوالات الجامعة وعن أهداف الحركة الكشفية بشكلها العام. وأوضح أنَّ الحركة التجوالية هي الأرض الخصبة لتنمية مهارات ومواهب الشباب وصقلها وإعطائهم الفرصة لإظهارها للمجتمع؛ لذلك كان الاهتمام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- الكشاف الأعظم بالحركة الكشفية. وقد اختتم كلمته بالثناء والإشادة لما حققته جوالة الجامعة في مسيرتها منذ تأسيسها عام 1990م. وتم تكريم الجوالة المتميزين في المعسكر التعريفي وتكريم راعي الحفل.

وبعد صيحة "نحن الشباب" التي قدمها الجوال عاصم السعدي، كان الموعد مع المسرحية الفكاهية الهادفة "الوسواس 2" من تقديم عشائر جوالة نادي السويق وإخراج القائد عيسى النوبي وفكرة هزاع السعدي، وتناولت بأسلوبها الفكاهي السلس عددا من قضايا المجتمع المعاصرة السياسية والفكرية والاجتماعية.

وقبل الختام، تم عرض مقطع؛ تحدث فيه الجوال محمد البدوي عن تجربته في المعسكر التعريفي وانتسابه لجوالة الجامعة. وكان الختام مع عرض كشفي من تقديم الجوالات عاصم السعدي و منذر الخميسي.

تعليق عبر الفيس بوك