مـدارس "تعليمية الوسطى" تحتفل بيوم الطفل العربي

هيماء- محفوظ الشيباني-

احتفلت مدارس الوسطى بيوم الطفل العربي مواكبة للأحداث والمناسبات العربية وتوعية الطلاب وتعريفهم بهذه المناسبات وأهميتها. واحتفلت مدرسة حج للتعليم الأساسي بيوم الطفل العربي تحت شعار "أطفالنا الأمل العربي" بتنظيم العديد من الفعاليات والمناشط حيث تم تسليط الضوء على فعاليات اليوم بالإذاعة المدرسية من خلال مقال أدبي تحت إشراف حنان الخروصية بعنوان "الطفل العربي حقوق وآمال" تلته أنشودة خاصة بالطفل العربي.

ووزعت جماعة الصحافة نشرات خاصة بيوم الطفل العربي لزيادة الوعي والثقافة بدور الطفل وحقوقه، ووزعت جماعة الأمن والسلامة بطاقات وحلويات على جميع المعلمات تتضمن معلومات عن سلامة الأطفال داخل المركبة أثناء القيادة، وقدمت مدرسة ظهر للتعليم الأساسي مجموعة من الفعاليات والمسابقات احتفالاً بالمناسبة من خلال تقديم إذاعة مدرسية مميزة.

وألقى السيد حسين كلمة عن حقوق الطفل وضرورة الاهتمام به. وتميزت برامج الإذاعة بمجموعة من الألعاب والمنافسات بين الأطفال وتوزيع الهدايا. وقدمت الأستاذة ميرفت حصة خاصة للفنون والرسم شكل من خلالها طلاب الصف الأول مجسمات من الورق الملون.

ويشار إلى أنّ يوم الطفل العربي يوافق العاشر من أكتوبر من كل عام تنفيذاً لقرار مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية والعرب لجعله مواكبًا ليوم نشر استشهاد محمد الدرة الذي استشهد على يد القوات الصهيونية.

تعليق عبر الفيس بوك