صيادو ولاية صور يزورون مصنع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال

مسقط - الرُّؤية

قام ممثلولجنة سنن البحر وجمعية الصيادين في ولاية صور (قيد التأسيس) بزيارة لمصنع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال؛ للتعرف على أنشطتها البحرية وإجراءات السلامة لديها. حيث تعرف الصيادون من خلال الزيارةعلى الأعمال التي تُنجزفي الرصيف البحري للشركة من أجل ضمان تحميل الغاز الطبيعي المسال وفق لأعلى مستويات السلامة. كما قامت الجمعية بطرح بعض الأمور التي تخصهم وتمت مناقشتها مع بعض المختصين بالشركة.

وفي هذا الصدد، قال خالد بن عبدالله المسنالرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال: "تلعب مهنة الصيددوراً رئيسياً للدخل والتنمية الاقتصادية في ولاية صور". وأضاف قائلاً:من البديهي أن نقوم بإشراك الصيادين واطلاعهم على أنشطتنا فهم شركاء لنا، ومن المهم لدينا أن نتعاون ونبحث أفضل السبل للعمل معاً، إذ أن الصيادين يقومون بتوفير معلومات قيمة عن الملاحة والبحر وبالمقابل نشارك تجربتنا في إرساء وتحميل وشحن الغاز الطبيعي المسال وإجراءات السلامة والبيئة الدقيقة المعمول بها في الشركة.

وتجدر الإشارة إلىأن الزيارة مكنت الصيادين من التعرف على عمليات تشغيل مصنع الغاز الطبيعي المسال فضلاً عن الحصول على فهم أفضل لحجم المنشأة وعمليات الشحن فيها، فالتعاون والعلاقة الطيبة بين الشركة والصيادين في ولاية صور لأكثر من 15 عاماً ساهم في العديد من النجاحات التي حققتها الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.وتلتزم الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بدعم قطاعالثروة السمكية والصيادين المحليين؛ فهم من الأعمدة الأساسية لنجاح الشركة، فقد ساهمت الشركةمن خلال مجموعة من المشاريع القطاع السمكي لسنوات عديدة. فعلى سبيل المثال لا الحصر، قامت الشركة بالمساهمة في تحسين ميناء صور للصيادين وإنشاء مظلات، كما قامت بتسليمهم 65 قارب صيد، واعتماد مشروع منطقة تحميل متكاملة للصيد في منطقة البر بولاية صور.

تعليق عبر الفيس بوك