الشريقي يكرم الفائزين ببطولة شرطة عمان السلطانية للرماية 2015.. و"المهام الخاصة" تؤكد التفوق وتحصد الدرع

 

منافسات محتدمة على كافة المستويات بمشاركة 1092 راميا وإداريا

 

◄ العقيد سالم العلوي: سجل ناصع للأكاديمية في استضافة بطولات الشرطة للرماية

◄ رئيس فريق قيادة شرطة المهام الخاصة: المحافظة على درع البطولة جاء بتكاتف جهود الجميع

 

 

 

 

اختُتمتْ، أمس، منافسات بطولة شرطة عمان السلطانية للرماية للعام 2015، تحت رعاية معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك، وبحضور كلٍّ من: الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، واللواء حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات، واللواء عبدالله بن علي الحارثي رئيس الهيئة العامة للدفاع المدني، وقادة تشكيلات شرطة عمان السلطانية، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية الاخرى.

وشهد يوم الختام منافسات مثيرة بين مختلف التشكيلات المشاركة لتحديد المراكز الأولى في مسابقة إسقاط الصفائح لمستويات الضباط والرتب الأخرى والشرطة النسائية، بعد منافسات مثيرة شهدها ميدان الرماية بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة منذ انطلاق البطولة، وبمشاركة ألف واثنين وتسعين راميا وإداريا.

 

مسقط - الملازم أول/ أحمد المحرزي

تصوير: الوكيل أول/ حمد الشريقي- الوكيل/ سالم الشحي

 

 

وفي مسابقة الرماية بالمسدس لفرق الضباط، فاز بالمركز الأول فريق قيادة شرطة المهام الخاصة برصيد 677 نقطة، والمركز الثاني فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة برصيد 643 نقطة، وفي المركز الثالث فريق قيادة شرطة محافظة البريمي برصيد 627 نقطة.

وفي مسابقة الرماية بالمسدس لفرق الرتب الأخرى، حلَّ في المركز الأول فريق الإدارة العامة للتجهيزات واللوازم برصيد 1028 نقطة، وفي المركز الثاني فريق قيادة شرطة المهام الخاصة برصيد 1022 نقطة، بينما حصد المركز الثالث فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة برصيد 1021 نقطة. وفي مسابقة الرماية بالمسدس لفرق الشرطة النسائية، اعتلى المركز الأول فريق قيادة شرطة المهام الخاصة برصيد 646 نقطة، وفاز بالمركز الثاني فريق إدارة موسيقى الشرطة برصيد 587 نقطة، وجاء في المركز الثالث فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة برصيد 566 نقطة.

وفي مسابقة الرماية بالبندقية لفرق الرتب الأخرى، جاء في المركز الأول فريق وحدة شرطة الخيالة برصيد 1220 نقطة، وفي المركز الثاني فاز فريق قيادة شرطة المهام الخاصة برصيد 1212 نقطة، وحل في المركز الثالث فريق الإدارة العامة للتجهيزات واللوازم برصيد 1208 نقاط.

وفي مسابقة إسقاط الصفائح لفرق الضباط، فاز بالمركز الأول فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بزمن قدره 20.11 ثانية، وفي المركز الثاني حل فريق الإدارة العامة للتجهيزات واللوازم بزمن وقدره 21.90 ثانية، أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق قيادة شرطة المهام الخاصة بزمن 20.50 ثانية.

وفي مسابقة إسقاط الصفائح لفرق الرتب الأخرى، تمكن فريق قيادة شرطة محافظة جنوب الباطنة، من الفوز بالمركز الأول بزمن 18.16 ثانية، وفي المركز الثاني جاء فريق قيادة شرطة المهام الخاصة بزمن 18.67 ثانية، وفي المركز الثالث حل فريق الإدارة العامة للتجهيزات واللوازم بزمن 18.73 ثانية.

 

إسقاط الصفائح

وفي مسابقة إسقاط الصفائح لفرق الشرطة النسائية، اعتلى المركز الأول فريق قيادة شرطة محافظة البريمي بزمن قدره 8.65 ثانية، وفي المركز الثاني فاز فريق قيادة شرطة محافظة مسندم، والمركز الثالث من نصيب فريق قيادة شرطة محافظة الداخلية بزمن 8.47 ثانية.

أما أحسن الرماة في مسابقة الرماية بالمسدس لفرق الضباط، فقد جاء بالمركز الأول الملازم أول علي بن سالم الريسي من قيادة شرطة المهام الخاصة برصيد 359 نقطة، وفي المركز الثاني الرائد حمدان بن محمد العلوي من أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة برصيد 356 نقطة، وفي المركز الثالث الملازم أول سالم بن حمد الهنائي من قيادة شرطة المهام الخاصة برصيد 352 نقطة.

وفي منافسات أحسن الرماة في مسابقة الرماية بالمسدس لفرق الرتب الأخرى، فاز بالمركز الأول العريف حسين بن سالم الجهوري من إدارة التجهيزات واللوازم برصيد 356 نقطة، وفي المركز الثاني الضابط مرشح خميس بن عوض الغيثي من أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة برصيد 355 نقطة، وفي المركز الثالث الرقيب أول سلطان بن محمد الحجري من قيادة شرطة المهام الخاصة برصيد 354 نقطة.

وفي أحسن الرماة في مسابقة رماية المسدس لفرق الشرطة النسائية، جاء في المركز الأول الرقيب أول عالية بنت الرويس العامرية من قيادة شرطة المهام الخاصة برصيد 335 نقطة، والمركز الثاني ذهب إلى الشرطية نور بنت خلفان الحارثية من إدارة موسيقى الشرطة برصيد 324 نقطة، بينما حلت في المركز الثالث الشرطية أميمة بنت إبراهيم السيابية من قيادة شرطة محافظة الظاهرة برصيد 318 نقطة.

أما أحسن الرماة في مسابقة الرماية بالبندقية للرتب الأخرى، فقد فاز بالمركز الأول الضابط مرشح علي بن حمد الهنائي من أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة برصيد 200 نقطة، وفي المركز الثاني العريف محمد بن خزام الهنائي من قيادة شرطة المهام الخاصة برصيد 199 نقطة، وفي المركز الثالث الشرطي هشام بن جمعة الناعبي من قيادة شرطة محافظة شمال الشرقية برصيد 197 نقطة.

 

نتائج الكؤوس

وفي نتائج الكؤوس، حصد فريق قيادة شرطة المهام الخاصة كأس مسابقة الرماية بالمسدس للضباط. فيما ذهب كأس مسابقة الرماية بالمسدس للرتب الأخرى إلى فريق الإدارة العامة للتجهيزات واللوازم. وكان كأس مسابقة الرماية بالمسدس للشرطة النسائية من نصيب فريق قيادة شرطة المهام الخاصة. وكأس مسابقة الرماية بالبندقية للرتب الأخرى، حصل عليه فريق قيادة وحدة شرطة الخيالة. وحصل فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة على كأس مسابقة إسقاط الصفائح للضباط. وكأس مسابقة إسقاط الصفائح للرتب الأخرى، حصل عليه فريق قيادة شرطة محافظة جنوب الباطنة، وكأس مسابقة إسقاط الصفائح للشرطة النسائية، حصل عليه فريق قيادة شرطة محافظة البريمي. وذهب كأس أحسن رامي مسدس للضباط إلى الملازم أول علي بن سالم الريسي من قيادة شرطة المهام الخاصة. وكان كأس أحسن رامي مسدس للرتب الأخرى من نصيب العريف حسين بن سالم الجهوري من إدارة التجهيزات واللوازم. ونالت الرقيب أول عالية بنت الرويس العامرية من قيادة شرطة المهام الخاصة كأس رامي مسدس للشرطة النسائية. وفاز الضابط مرشح علي بن حمد الهنائي من أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بكأس أحسن رامي بالبندقية للرتب الأخرى.

 

توزيع الجوائز

وقام اللواء عبدالله بن علي الحارثي رئيس الهيئة العامة للدفاع المدني بتوزيع جوائز الجولة الاولى، ثم قاماللواء حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات بتسليم جوائز الجولة الثانية، وقام أيضا الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بتوزيع جوائز الجولة الثالثة. بعدها قام راعي المناسبة معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك بتسليم درع البطولة وكأس المركز الأول لقيادة شرطة المهام الخاصة، كما قام بتسليم كأس المركز الثاني في الترتيب العام لإدارة التجهيزات واللوازم، وبعد ذلك قام بتسليم كأس المركز الثالث في الترتيب العام لأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة. وفي ختام المناسبة قام العقيدرئيس اتحاد الشرطة الرياضي بتسليم راعي المناسبة هدية تذكارية.

 

تقنيات حديثة

ومن جانبه، قال العقيد عبدالملك بن غسان المزروعي رئيس اتحاد الشرطة الرياضي: إنَّ البطولة السنوية لشرطة عمان السلطانية للرماية -والتي يقيمها اتحاد الشرطة الرياضي- تواصلت هذا العام بين كافة تشكيلات شرطة عمان السلطانية؛ حيث اتسمت باللياقة البدنية العالية ودقة التصويب والتنظيم والانضباط العالي المعتاد لمنتسبي الجهاز، الذي جاء نتيجة الجهود المبذولة والتأهيل والتدريب المسبق والفعال الذي تبنته وحرصت علية جميع التشكيلات المشاركة، كما شهدت هذه البطولة الاستفادة من التقنيات الحديثة في عرض واحتساب النتائج المسجلة. وأضاف أن هذه المسابقة حققت الأهداف المرجوة التي تطمح القيادة العامة للشرطة للوصول إليها من خلال إيجاد كفأت فعالة ومنافسة تمثل شرطة عمان السلطانية في المحافل والبطولات المحلية منها والإقليمية والدولية، وفي هذا الإطار وضعت القيادة العامة ممثلة في أتحاد الشرطة الرياضي مجموعة من البرامج والخطط للوصول لهذه النتائج التي حققها الرماة في هذه البطولة متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

فيما أشاد العقيد سالم بن راشد العلوي قائد أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة، بمستوى التنظيم الجيد والنتائج الرائعة التي أحرزتها الفرق المشاركة في البطولة. وأوضح قائد الأكاديمية أن أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة تفخر بسجلها الناصع في استضافة هذه البطولة التي لم تغيب شمسها عن ميادين الرماية بالأكاديمية منذ افتتاح هذا الصرح التدريبي الذي يحظى بالرعاية السامية الكريمة من لدن مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه- وهي سعيدة باحتضان المناسبات الرسمية لشرطة عمان السلطانية. وتقدم قائد الأكاديمية بالشكر لكافة الفرق المشاركة على ما أظهروه من التزام بالقواعد والتعليمات المعمول بها في أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة مهنئاً الفرق والرماة الفائزون في البطولة ومتمنياً للآخرين التوفيق في البطولات المقبلة.

من جانبه، قال الرائد سلطان بن صالح بني عرابة رئيس فريق المهام الخاصة الحاصل على درع البطولة: إنَّ الاحتفاظ بدرع البطولة لسنوات متواصلة ليس بغريب على الفريق في ظل الإمكانات المتاحة والإشراف المستمر من قبل قائد شرطة المهام الخاصة والقائمين على شؤون الفريق الذين يهيؤون سبل النجاح والتفوق لضمان المحافظة على هذا الإنجاز المشرف وسط المنافسات الشديدة من الفرق المشاركة التي تسعى جاهدة للحصول على هذا اللقب الغالي.

 

قوة المنافسة

وقال الملازم أول علي بن سالم الريسي من فريق قيادة شرطة المهام الخاصة الحاصل على كأس أحسن رامي مسدس على مستوى الضباط، إنَّ هذا الفوز له نكهته الخاصة بسبب قوة المنافسة بين الرماة المشاركين. وبهذه المناسبة، أبعث بكلمة شكر للقائمين على هذه البطولة التي تشهد تطوراً ملحوظاً ومنافسات قوية بين بطولة وأخرى كما تقدم بالشكر العميق إلى قيادة شرطة المهام الخاصة على جهودهم المتواصلة لتحقيق هذا الانجاز.

وأوضح الضابط مرشح علي بن حمد الهنائي الحاصل على لقب أفضل رامٍ للبندقية من فئة الرتب الأخرى أهمية المشاركة في هذه المسابقة، قائلا إن مسابقة الرماية بجهاز شرطة عمان السلطانية تعد من أهم الأنشطة الرياضية والعسكرية التي يحرص على المشاركة بها جميع منتسبي الجهاز والتي تشهد منافسات قوية بين تشكيلات الجهاز المختلفة. وأضاف: "حصولي على المركز الاول في رماية البندقية جاء بتوفيق من الله عز وجل وبذل المزيد من الجهد والتدريبات المكثفة وقد كانت المنافسة على أشدها مع الرماة المتنافسين على هذا المركز ولله الحمد استطعت التفوق على زملائي المتنافسين في مسابقة تحديد افضل رامي وبهذه المناسبة".

أما الرقيب أول عالية بنت الرويس العامرية من فريق شرطة المهام الخاصة الحاصلة على كأس أحسن رامي مسدس فئة الشرطة النسائية، فقالت: "أحمد الله من قبل ومن بعد على هذا الإنجاز الذي هو نتاج سنوات من الجهد والتفاني لبلوغ هذه الأمنية، وأود هنا أن أتقدم بالشكر إلى كل من ساعدني على إحراز هذا اللقب".

ومن جانبه، قال الملازم وليد بن هلال المعمري من لجنة التحكيم إن البطولة شهدت مفاجآت غير متوقعة تمثلت في صعود فرق جديدة إلى الأدوار النهائية، إضافة إلى حصول رماة جدد على ألقاب فردية؛ وذلك يؤكد فاعلية البطولة في تطوير مستويات الفرق والرماة وتجويد قدراتهم في التعامل مع أسلحة البندقية والمسدس.

تعليق عبر الفيس بوك