نائب ميركل يتوقع وصول أكثر من مليون لاجئ إلى ألمانيا

برلين - رويترز-

قال نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أمس، إنَّ أكثر من مليون لاجئ سيأتون إلى ألمانيا هذا العام، فيما أظهر استطلاع للرأي أن نصف الألمان تقريبا يرون أن ميركل تتعامل مع تدفق طالبي اللجوء على بلادهم بطريقة سيئة.

وتواجه السلطات الألمانية صعوبات لاستيعاب زهاء عشرة آلاف طالب لجوء يصلون يوميا. ولا تزال التوقعات الرسمية للحكومة الألمانية تنحصر في 800 ألف طالب لجوء في 2015 بينما تقول وسائل اعلام إن 1.5 مليون شخص قد يصلون إلى ألمانيا.

وقال زيجمار جابرييل نائب المستشارة الألمانية خلال مناسبة للحزب الديمقراطي الاشتراكي بمدينة ماينتس: "سوف تستقبل ألمانيا أكثر من مليون لاجئ هذا العام".. وأضاف بأنَّ من المهم إيجاد الظروف المناسبة لضمان قدرة ألمانيا على مواجهة التحدي.

وتزيد تقارير عن اشتباكات عنيفة في مراكز ايواء اللاجئين والأعباء التي تتحملها المجتمعات المحلية من شكوك الألمان تجاه تدفق اللاجئين كما أنها حدت من تأييد المحافظين بزعامة ميركل كما أحدثت صدوعا في صفوفهم. وأظهر استطلاع رأي أجراه مركز امنيد لصالح صحيفة بيلد أن تأييد الكتلة المحافظة الحاكمة يبلغ 38 في المئة أي أقل نقطتين مئويتين عما كان عليه الأسبوع الماضي وهو أدنى مستوى تأييد للكتلة منذ آخر انتخابات اتحادية قبل عامين.

تعليق عبر الفيس بوك