"تعليمية الداخلية" تناقش مسابقة أفضل عمل تطوعي لإخصائيي النشاط المدرسي

نزوى-عزة اليعربية

نظَّمتْ المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية -مُمثلة بدائرة البرامج التعليمية- لقاءً تربويا حول مسابقة أفضل عمل تطوعي لإخصائيي النشاط المدرسي للعام الدراسي2015/2016م.وهدف اللقاء إلىالتعريف بمستجدات مسابقةأفضل عمل تطوعي.

وقال خالد بن سيف الصبيحي إخصائي نشاط ثقافي بتعليمية الداخلية: إنَّالعمل الاجتماعي والتطوعي من أهم الوسائل المستخدمة للمشاركةفي النهوضبمكانةالمجتمعاتفي عصرنا الحاليوإكساب العمل الاجتماعي أهميةمتزايدةمعمختلف الظروف الحياتية وزيادة الاحتياجات الاجتماعية، والتي أصبح من الضرورة تفعيل العملالاجتماعي والتطوعي لتكملةالدورالذي تقوم به الجهاتالحكوميةفي تلبية الحاجات الاجتماعية.

وهدفت المسابقة إلى تعميق مبادئ وأهمية العمل الاجتماعي التطوعي في نفوس أبنائنا الطلاب؛ لما له من أهمية كبيرةفي تحقيق التكافلالاجتماعي والوعي المجتمعي وبما يتناسب مع توجيهاتالسلطنةورؤية صاحب الجلالةقائد البلاد في هذا الشأن.. وأضاف الصبيحي بأنَّمسابقة أفضل عمل تعنى بالطالب وتمكنه من المشاركة الإيجابية في تناولها وتحليلها بماقد يساعد في فهمها وإيجاد المقترحات المناسبة بشأنها.

وعرض سالم الهميمي مدير مدرسة الشيخ ماجد بن خميس العبري، تجربة "مكتبة الندوة" الفائزة بالمركز الأول في مسابقة جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي،كما تحدث سعيد بن علي العوفي في ورقة عمل حول مهارات العمل التطوعي وكيفية تفعيله والآثار المتربة من العمل التطوعي وكيفية تحبيب الطلاب في الانخراط فيه.

تعليق عبر الفيس بوك