"معهد الضباط" يختتم 4 دورات تدريبية

مسقط- الرُّؤية

اختُتمتْ بمعهد الضباط أربع دورات تدريبية؛ الأولى بعنوان تقنية ريد للمقابلات الاستقصائية، التي اشتملتْ على عدة محاور؛ أهمها: أساليب الاستجواب، والتعرف على حياة المشتبه به قبل التحقيق، إضافة إلىمراحل التحقيق، وخطوات توجيه الأسئلة.

أمَّا الدورة الثانية، فكانت بعنوان "مشرفي أمن الطيران"، وركَّزتْ علىالتعريف بالوثائق القانونية الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولية (الإيكاو) ودليل أمن الطيران واتفاقيات أمن الطيران المدني الدولية، إضافة إلى مراقبة ومعاينة الركاب وامتعتهم حسب القواعد القانونية الدولية، كما تناولت الدورةإجراءات الاستجابة لحالات الطوارئ الأمنية في المطارات،ومبادئ القيادة ومهارات الاتصال، وصياغة تقارير الحوادث الدولية،والتنسيق مع الهيئات والدوائر والمنظمات ذات العلاقة بأمن الطيران.

وجاءت الدورة الثالثةتناول التخطيط والتحقيق في الحوادث المرورية، وتضمنت التعريف بالحوادث المروريةوأنواعها وأسبابها ومراحلها، وكيفية التحقيق فيها، وقواعد وأولويات المرور وكيفية الاستفادة منها أثناء التحقيق في الحوادث المرورية،إضافة إلى المعاينة الفنية لمكان الحادث وللمركبات المشتركة فيه، وتضمنت الدورة كذلك أهمية التصوير في إنجاح التحقيق في الحوادث المرورية،وكيفية توثيق الآثار المادية وتحديد المسؤولية في الحوادث المرورية ، ودراسة قضايا الحوادث الجسيمة والتحقيق فيها.

وكانتْ الدورة الرابعة بعنوان كتابة التقارير الأمنية،واشتمل برنامجها على كيفية كتابة التقارير وتقييم المعلومة وتحليلها، وإجراء تطبيقات عملية عليها، إضافة إلى وضع البدائل والحلول واختيار الأنسب منها. ورعى ختام الدورات العقيد/سعيد بن حمود الرواحيرئيس القسم الخاص.

تعليق عبر الفيس بوك