طلاب معهد عُمان للتمريض يصوتون لتشكيل المجلس الاستشاري

مسقط - الرؤية

تصوير/ عبدالفتاح الغافري

بدأت بمعهد عمان للتمريض بالوطية عملية التصويت للمجلس الاستشاري الطلابيللعام الأكاديمي ٢٠١٥-٢٠١٦ للسنة الخامسة على التوالي.وتمّ توجيه الدعوة لجميع الطلاب للترشح للمجلس ممن تنطبق عليهم المواصفات المطلوبةاعتماداً على الدليل التنظيمي للمجالس الطلابية.

وقالت مشرفة لجنة الانتخابات بالمعهد زهرة بنت محمد الجردانية إن تشكيل المجلس الاستشاري الطلابي يهدف إلى إشراك الطلاب واطلاعهم على التحديات والصعوبات الأكاديمية والعلمية التي قد يواجهونها أثناء سنوات دراستهم كما أن المجلس يسعى للنهوض بمواهب الطلاب وطاقاتهم الإبداعية وصقلها والتواصل مع المجتمع عن طريق المشاركة الفعالة.

وبلغ عدد المترشحين لعضوية المجلس لهذا العام ٢٤ طالباً وطالبة من طلبة الدبلوم والبكالوريوس فيما تنافس 11 طالباً منهم على منصب رئيس المجلس ونائبه وأمين السر وأمين الصندوق. وأشرف على عملية الانتخابات لجنة من معلمي وإداريي المعهد حيثفتح باب التصويت من الساعة السابعة صباحاً ولغاية الثانية مساءًلكي يتسنى لجميع الطلبة والمعلمين المشاركة في الإدلاء بأصواتهم وشهدت ساعات الصباح الأولى إقبالاً واسعاً على صندوق الاقتراع.وسبق عملية التصويت الحملات الإعلانية للطلاب المترشحين وذلك لمنح بقية الطلاب الفرصة للتعرف عليهم وعلى إنجازاتهم.

وقالت الطالبة شذى بنت ناصر الرواحية - نائبة رئيس المجلس الاستشاري الطلابي السابق- إنّ المجلس الطلابييساهم في البحث عن تحديات الطلبة ومناقشتها من أجل وضع الحلول الممكنة لها وكذلك تشجيع طلبة المعهد على المشاركة في مختلف الفعاليات في المعهد والمجتمع. وأضافت: من خلال تجربتي بالمجلس الطلابي استفدت الكثير في كيفية صقل قدراتي القيادية ومهارات التواصل والشعور بالمسؤولية تجاه طلبة المعهد وإدارته والمجتمع.

وجاءت فكرة تشكيل المجلس الاستشاري الطلابي انطلاقاً من حرص المعهد والتزامه بتطوير شخصية الطلبة وإعداد جيل قيادي قادر على تحمل المسؤولية واتخاذ القرارات المدروسة، كما يساهم المجالسفي تعزيز حس الانتماء للمعهد والوطن وتنمية الممارسات الديمقراطية والحوار المفتوح والبناء واحترام الرأي الآخر.

تعليق عبر الفيس بوك