محاضرة بجامعة السلطان قابوس عن المواطنة والتعليم

مسقط - الرُّؤية

عُقدت بكلية التربية في الجامعة السلطان قابوس، أمس، محاضرة بعنوان "المواطنة العالمية والتعليم"، بالقاعة رقم 45 بالكلية، وقدم المحاضرة الدكتور يوهانج رونج مساعد نائب الرئيس للتعاون الدولي في جامعة كانيتيكت الأمريكية.

وتطرَّق الدكتور رونج إلى العديد من المفاهيم العالمية لمفهوم التنوع في التعليم وكيف أن المعيار له دور في جعل الجامعات عالم مصغر يحتضن بداخله طلابا مختلفين، وكذلك كيف يمكن ايصال المفهوم وتطبيقه في مدارس التعليم العام في السلطنة. ويتمثل مفهوم التنوع في مدى استخدام خريج كلية التربية الطرائق التدريسية المختلفة بصورة تراعي شرائح المتعلمين، على اعتبار أن المتعلم هو محور العملية التعليمية وقادر على التعلم. كما أن التنوع في التدريس، والاستفادة من البحوث المعاصرة يعكس بشكل مستمر على تحسين أداء الخرجين أثناء انخراطهم في العمل التدريسي.

ويزور الدكتور يوهانج رونج كلية التربية في جامعة السلطان قابوس والعمل على تقييم الاستعداد النهائي للكلية للزيارة الرئيسية لفريق الاعتماد الأكاديمي والذي ستحتضنه كلية التربية في المدة من 6 وحتى 9 ديسمبر المقبل وتسعى كلية التربية حاليا إلى الحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي والوصول ببرامجها الأكاديمية إلى مرحلة التنافس العالمية والرقي التربوي المطلوب.

تعليق عبر الفيس بوك