"الأولمبي" يودع "غرب آسيا" بعد الخسارة أمام سوريا

الدَّوحة - أحمد البلوشي

ودَّع مُنتخبنا الوطني الأولمبي بطولة اتحاد غرب آسيا الأولى للمنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة، والمقامة حاليا بدولة قطر من الدور الأول، بعدما تعرض لخسارة من المنتخب السوري الشقيق بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جرى مساء الأربعاء على استاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا في ختام مباريات دور المجموعات.

وكان يتحتَّم على منتخبنا الفوز بفارق هدفين من اجل التأهل للدور نصف النهائي، إلا أنه لم يستطع الوصول إلى الهدف المنشود، وبهذه النتيجة ضمن المنتخب السوري تواجده في نصف نهائي البطولة بعد تصدره المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين، فيما ودع منتخبنا برفقة المنتخب الإماراتي البطولة.

وأجرى مدرب منتخبنا الوطني حمد العزاني تغييرين على التشكيلة التي بدأت المباراة الماضية بإشراك حاتم الروشدي في وسط الملعب بديلا عن يوسف ناصر ونادر عوض بدلا من محمد الرواحي في خط الدفاع. وتمكن منتخبنا من فرض سيطرته على الشوط الاول واستطاع ان يهدد مرمى حارس المنتخب السوري عبداللطيف نعسان عدة مرات بغية إحراز هدف مبكر قد يرفع معنويات اللاعبين ومن ثم التفكير في تسجيل المزيد من الأهداف لضمان التأهل. أول محاولة حقيقية لمنتخبنا كانت في الدقيقة الثالثة بعدما انفرد المهاجم عمر المالكي بالحارس الذي لم يستطع إيقافه دون عرقلته خارج منطقة الجزاء، إلا أن الحكم اكتفى بإشهار البطاقة الصفراء في وجهه.

من جانبه، تألق حارس منتخبنا الوطني أحمد الرواحي في هذا الشوط بتصديه عدة كرات خطيرة من أقدام مهاجمين المنتخب السوري. وفي الدقيقة 34 وبمجهود فردي استغل أحمد السيابي هجمة مرتدة من الجهة اليسرى وأطلق كرة زاحفة استقرت على يسار الحارس السوري معلنا تقدم منتخبنا بهدف السبق.

وفي الشوط الثاني، نزل المنتخب السوري ضاغطا ورمى بكل ثقله في الهجوم ونجح في إحراز هدفين في ظرف دقيقتين مستغلا ارتباك لاعبينا في خط الدفاع. بعدها أجرى مدرب منتخبنا حمد العزاني تغييرا على التشكيلة بإشراكه المهاجم مروان تعيب الذي بدوره لم يحسن استغلال كرة حاتم الروشدي داخل منطقة العمليات وسددها خارج المرمى وسط استغراب من الجميع وحسرة الجهاز الفني. ولم تتغير النتيجة في باقي فترات اللقاء رغم محاولات لاعبينا المتكررة ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية معلنا تأهل المنتخب السوري للدور المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك