الجامعة الألمانية تنظم برنامجا تعريفيا لاستقبال الطلبة الجدد

مسقط - الرؤية

بدأت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان (جيوتك) بحلبان عامها الدراسي بعقد فعاليات تعريفية للطلبة المنضمين حديثا للجامعة سواء للبرنامج التأسيسي العام أو البرنامج التأسيسي الأكاديمي أو برامج بكالوريوس العلوم أو بكالوريوس الهندسة الأسبوع الماضي بهدف تعريف الطلبة بالبيئة الدراسية الجديدة باللغتين الإنجليزية والعربية. ورحب رئيس الجامعة الدكتور مايكل موديغل والدكتور حسين السالمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية بالدفعة الجديدة من طلبة الجامعة. وقال الدكتور مايكل موديغل للطلبة: يسرني أن أرحب بكم في جامعتنا وعائلتنا أيضا. إن الدراسة في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان خيار جيد جدا للحصول على التعليم العالي. حيث إن الجامعة مرتبطة بجامعات رائدة في أوروبا، مثل جامعة أر دبليو تي أتش آخن الألمانية. وفي السنوات المقبلة ستكون الجامعة جزءا من حياتكم وستكون مليئة بالتحديات. نحن نتوقع منكم أن تعملوا بجد وأن تدرسوا بشكل جيد لتحصلوا على مستقبل مشرق لأنفسكم ولبلدك".

ومن جهته ركز أحمد السالمي مدير عام البرنامج التأسيسي في كلمته التي خاطب فيه الطلبة على الدعم العام المقدم من قبل الجامعة "سنكون بجانبكم وسندعمكم خلال فترة دراستكم في الجامعة."

واستمرت الأيام التعريفية في الجامعة حيث تم تقديم عروض مرئية من قبل طلاب سنوات ماضية حول الحياة الأكاديمية وحياة الطالب في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان. وحصل الطلبة على معلومات إضافية حول مجلس الطلبة. حيث تمتلك الجامعة مجموعة نشطة من الطلبة تقوم بالعديد من الأنشطة بما في ذلك نادي الشطرنج والليلة العالمية السنوية واحتفالات العيد الوطني واليوم الرياضي وغيرها العديد من الأنشطة. ويتم انتخاب مجلس ممثل للطلبة سنويا يشتمل على طلبة يمثلون كل التخصصات الدراسية.

وقال محمد التميمي رئيس مجلس الطلبة " نعمل لنقدم صوتا لكل طالب. يتم عقد انتخابات مجلس الطلبة المقبلة في أكتوبر. وأضاف "إذا أردت أن تحدث التغيير ابدأ بنفسك" تشجيعا للطلبة ليكونوا أعضاء نشطين في مجلس الطلبة ومجمع الجامعة. إن لغة التدريس في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان هي اللغة الإنجليزية، وتعتبر جامعة أر دبليو تي أتش آخن الألمانية وهي إحدى الجامعات الرائدة في مجال التكنولوجيا في أوروبا هي الجامعة التوأم الجامعةالألمانية للتكنولوجيا في عُمان. ولسنوات عديدة، صنفت جهات التوظيف في المانيا جامعة أر دبليو تي أتش آخن على أنها أفضل جامعة في ألمانيا. وتقدم الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان برنامج اللغة الإنجليزية العام، وبرنامج تأسيسي وبرامج بكالورويس في العلوم في علوم الأرض التطبيقية وعلوم الحاسوب والتخطيط المدني والتصميم المعماري وإدارة الخدمات والأعمال الدولية بالإضافة الى برامج بكالورويوس الهندسة في الهندسة الميكانيكية وهندسة العمليات والهندسة البيئية إضافة إلى برنامج ماجستير في العلوم في علوم الأرض البترولية بدوام جزئي. وكافة برامج بكالوريوس العلوم المقدمة من الجامعة معتمدة دوليا وبرامج بكالوريوس الهندسة هي مرحلة الحصول على الاعتماد.

تعليق عبر الفيس بوك