جامعة السلطان قابوس تنظم حملة للتبرع بالدم في "كالدونيان الهندسية"

مسقط - الرؤية

نظمت لجنة التبرع بالدم بجامعة السلطان قابوس حملة للتبرع بالدم في كلية كالدونيان الهندسية والتي توفر أعلى مستوى من الدراسات الهندسية في السلطنة، في إطار حرص اللجنة والكلية على المشاركة في المبادرات الإنسانية والمجتمعية، بما يساهم في دعم وتوفير الكميات اللازمة من الدم لمرضى المستشفى الجامعي، ولاقت حملة التبرع بالدم إقبالا كبيرا من قبل موظفي الكلية وطلابها، تقديرا منهم لأهمية ما يقدمون عليه، ورغبة منهم في دعم هذه الفعالية.

ويأتي تنظيم الحملة للمرة الأولى في كلية كالدونيان الهندسية ترجمة للتعاون المتبادل بين المستشفى الجامعي والكلية في تنظيم مثل هذه الحملات، والتي تهدف إلى تشجيع التبرع بالدم، وتثقيف المجتمع بأهميته وفوائده للمتبرع ودوره في إنقاذ حياة الكثير من المرضى.

ويأتي تنظيم الحملة من منطلق وعي اللجنة والكلية بأهمية مساهمتها في خدمة المجتمع وأفراده، وحرص الجامعة والمستشفى على دعم المبادئ الإنسانية ومساعدة المحتاجين، وتعد الحملة بادرة من مبادرات اللجنة لدعم جهود بنك الدم الجامعي في توفير كميات الدم المطلوبة من خلال حملات التبرع لإنقاذ حياة المرضى ودعما لعلاجهم.

وتلتزم لجنة التبرع بالدم بمسؤولياتها الاجتماعية وأن يكون لها إسهام على مختلف الصعد في كل ما هو في مصلحة المجتمع، ويعد التبرع بالدم عمل نبيل وواجب إنساني يعكس التضامن مع المجتمع. ويعد التبرع بالدم من أهم الأعمال التطوعية الإنسانية التي يجب الحرص عليها لأهميته في دعم علاج المرضى كمرضى السرطان وأمراض الدم الوراثية، كما يستخدم الدم المتبرع به في انقاذ حياة ضحايا الحوادث ودعم العمليات المختلفة، إضافة إلى ذلك يعد التبرع بالدم من أهم العوامل التي تقرب الإنسان من أخيه الإنسان، و التي تعزز التلاحم المجتمعي.

ويذكر أن حملات التبرع بالدم التي تنظمها اللجنة في داخل الحرم الجامعي وخارجه مستمرة على مدار العام، وأن اللجنة تتعاون مع كافة الجهات والمؤوسسات والهيئات والجهات الحكومية والخاصة من أجل تنظيم حملات التبرع ،وحث الجماهير على المشاركه لتحقيق الاكتفاء منه لتلبية الاحتياجات الفعلية من الوحدات الدموية، هذا وتولي كلية كالدونيان الهندسية أهمية كبرى في دعم الأحداث والفعاليات المختلفة التي تقام في السلطنة وتساهم في خدمة المجتمع العماني.

تعليق عبر الفيس بوك