متهمون يستولون على 585 ألف ريال عماني بالاحتيال والتزوير

مسقط - الرؤية

تمكن قسم التحري والتحقيق الجنائي بمركز شرطة بوشر بالتعاون مع إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية بقيادة شرطة محافظة مسقط من القبض على ثلاثة أشخاص لاتهامهم بارتكاب قضية احتيال وتزوير والاستيلاء على (585,000) خمسمائة وخمسة وثمانين ألف ريال عماني بطرق غير مشروعة وتزوير شيكات واستخدام شيكات بدون رصيد.

وبدأت وقائع الجريمة عندما تواصل أشخاص مع رجل من جنسية عربية في إحدى الدول الخليجية، وطلبوا منه عقد صفقة تجارية بهدف الحصول على كمية كبيرة من المواد الغذائية لحاجة الشركة التي يملكونها. ولإثبات الإجراءات زوروا عقدا باسم إحدى الشركات الكبرى العاملة في مجال النفط يتضمن حاجة الشركة إلى مواد تموينية. وتم عقد لقاء في أحد الفنادق بمحافظة مسقطلإجراء الصفقة التجارية التي انتهت باستلام البضاعة مقابل الحصول على شيكات تضمن حق البائع.

وعند قيام البائع بالتصرف بالشيكات فوجئ بعدم وجود رصيد في الحساب البنكي فيما وكان بعضها مزور وعلى الفور قام بإبلاغ الشرطة. وبعد البحث والتحري تمكن مركز شرطة بوشر من تحديد هوية اثنين من المتهمين، فتمت مداهمة الفندق الذي يقيمان فيه وألقي القبض عليهما، فيما أُلقي القبض على المتهم الثالث في مكان آخر، وضُبطت بحوزتهم الأدوات المستخدمة في ارتكاب الجريمةوالمتمثلة في شيكات وعقود مزورة وأختام. وأُحيل ملف القضية إلى الادعاء العام للتحقيق مع المتهمين، تمهيداً لإحالتهم إلى المحكمة المختصة.

تعليق عبر الفيس بوك