المرضوف يكرم الفائزين بختام "آسيوية القوة البدنية".. وإشادات بنجاح السلطنة في التنظيم

مسقط- يونس المعشري

تصوير/ جاسم الحسني

رعى معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية مساء أمس الأول، حفل تكريم الدول المشاركة والفائزين في ختام البطولة الآسيوية للقوة البدنية (رفعة الصدر) التي استضافتها السلطنة خلال الفترة من الأول حتى السادس من شهر أكتوبر الجاري.

وشهدت البطولة مشاركة 10 دول وهي الهند وباكستان وكازاخستان وإيران والعراق ومنغوليا واليابان ولبنان والإمارات والكويت بالإضافة إلى السلطنة المستضيفة ممثلة باللجنة العمانية لرفع الأثقال والقوة البدنية. وأقيم حفل التكريم في مقر إقامة الوفود المشاركة بفندق مجان، وبحضور سعادة وكيل وزارة الشؤون الرياضية وسعادة مستشار الوزارة ورئيس الاتحاد الآسيوي للقوة البدنية وعدد من الحضور إلى جانب جميع رؤساء الوفود المشاركة واللاعبين. وتميز الحفل بروح الألفة بين اللاعبين الذين شجعوا بعضهم بعض عند الإعلان عن أصحاب الجوائز. وبدأ الحفل بكلمة للجنة المنظمة ألقاها سعيد بن مرهون الغابشي رئيس اللجنة العمانية لرفع الأثقال والقوة البدنية، والذي أكد من خلالها أن البطولة أفرزت الكثير من الإيجابيات بفضل ما قدمه لاعبونا خلال هذه المشاركة. وأشار الغباشي في كلمته إلى أن التعاون الذي قام به الاتحاد الآسيوي للقوة البدنية في الجوانب الفنية ساهم في إنجاح البطولة دون أن تشهد أي احتكاك وربما تعتبر البطولة الأولى التي تحضرها هذه الدول في الأعوام الأخيرة وهذا دليل على حرص الدول المشاركة على التواجد وإنجاح البطولة.

من جانبه.. قال فارشيد سلطاني رئيس الاتحادين الآسيوي والإيراني للقوة البدنية: "سعداء بما شاهدناه من نجاح كبير لهذه البطولة التي تعتبر الأولى بين البطولات تحقق هذا النجاح وهذا العدد من الدول التي وصلت لعدد 11 دولة تقريباً وهذا دليل على نجاح السلطنة الدائم في استضافتها للبطولات، وأوجه كلمة شكر لكل القائمين على التنظيم وبالأخص فئة الشباب الذين تفانوا من أجل راحة المشاركين وأهني كل الدول المشاركة بما حققته من نتائج إيجابية ومراكز متقدمة في البطولة".

وقام كل من معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وفارشيد سلطاني وسعيد الغابشي بتكريم المشاركين؛ حيث قامت اللجنة المنظمة بتسليم هدية تذكارية لرئيس الاتحاد الآسيوي للقوة البدنية ثم تكريم أعضاء الاتحاد الأسيوي للعبة ذاتها،وتسليم الدروع والشهادات للدول المشاركة في البطولة وهي الهند وباكستان وكازاخستان وإيران والعراق ومنغوليا واليابان ولبنان والإمارات بالإضافة إلى السلطنة.

وقام الاتحاد الآسيوي للقوة البدنية بتسليم الشهادات لكل من خليفة العيسائي مدير عام الأنشطة الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية وسعيد الغابشي رئيس اللجنة العمانية لرفع الأثقال والقوة البدنية وسعود الخنجري عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي ويوسف الحسني عضو اللجنة الفنية في البطولة والكازاخستاني نوفوسيلفو فالديمر أفضل حكم في البطولة.

من جهته، أشاد معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية بالنتائج التي حققها لاعبو منتخبنا للقوة البدنية والميداليات التي حصلوا عليها والبالغ عددها 14 ميدالية متنوعة، مؤكدا أن هذا دليلا على مدى تطور مستوى اللاعبين والارتقاء باللعبة ذاتها لتشمل عناصر مثلة المنتخب في فئات الناشئين والشباب والكبار.وأضاف معاليه قائلاً: "لدينا طموح بأن تتوسع رقعة ممارسة لعبة القوة البدنية لتشمل مختلف ولايات السلطنة وضم العديد من العناصر الشابة في صفوف المنتخب الوطني،واستضافة السلطنة لهذه البطولة التي شهدت مشاركة عدداً من الدول الآسيوية كان له الأثر الايجابي حتى يعرف اللاعب قدراته وكيفية صقل موهبته وتطوير مستواه، ولذلك حصل أثنين من لاعبي السلطنة على أفضل لاعبين في الناشئين والشباب، نبارك لكل اللاعبين ونبارك لكل من ساهم في إنجاح هذه البطولة وأملنا في تطوير اللعبة مستقبلاً".

تعليق عبر الفيس بوك