سلاح الجو الروسي ينفذ 25 طلعة في سوريا..وكلينتون: الأولوية لإزاحة الأسد

عواصم - الوكالات

قالت وزارة الدفاع الروسية أمس إن سلاح الجو الروسي نفذ 25 طلعة في سوريا خلال الأربع والعشرين ساعة المنصرمة وقصف تسعة أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية.وأضافت أن طائرات من طراز سوخوي-34 وسوخوي-24إم وسوخوي-25 شاركت في الضربات. وقصفت الطائرات ثلاثة مواقع تابعة للدولة الإسلامية في محافظة حمص.

ومن جانبه، قال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر أمس إن روسيا تصعد الحرب الأهلية في سوريا باستهداف المعارضة المعتدلة مضيفا أن جهود موسكو لدعم الرئيس السوري بشار الأسد أشبه بربط نفسها بسفينة غارقة.وتابع في كلمة أثناء زيارة له إلى إسبانيا "باتخاذ إجراء عسكري في سوريا ضد أهداف لجماعات المعارضة المعتدلة تصعد روسيا الحرب الأهلية.وقالت هيلاري كلينتون المرشحة المحتملة عن الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية أمس إن إزاحة الرئيس السوري بشار الأسد له الأولوية في سوريا.وقالت في تصريحات أدلت بها في هوليس إن الولايات المتحدة يجب أن تسعى للتوصل لحل دبلوماسي لحل الصراع السوري الداخلي.

ومن جانبها، نقلت وكالات أنباء روسية عن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قوله أمس إن العراق لم يطلب من موسكو تنفيذ ضربات جوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية على أراضيه.وأضاف أن روسيا مستعدة لإجراء اتصالات مع الجيش السوري الحر.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين أمس إن العمليات الروسية في سوريا تهدف إلى دعم الجيش السوري واستهداف الإرهابيين والمتطرفين هناك.وتابع "هدف عملياتنا هو تقديم الدعم للجيش السوري في صراعه ضد التنظيمات والقوى الإرهابية والمتطرفة.

تعليق عبر الفيس بوك