بنك صحار يجدد دعمه لجمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة

مسقط- الرؤية

جددبنك صحار دعمهلجمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة، حيث سيساهم الدعم المقدم هذا العام في تأمين أجهزة تقويم العظام للأطفال ذوي الإعاقة في الجمعية.

وقد قامت صباح البهلانية، رئيسة جمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة،باستلام مبلغ الدعم منمازن بن محمود الرئيسي، مساعد مديرعامأولالتسويق وتجربةالزبائنفي بنك صحار، وذلك في مقرالجمعية.

وفي تعليقها على دعم البنك للجمعية، قالتمنيرة بنت عبدالنبي مكي، مديرعامالموارد البشرية والإسنادببنكصحار: "نركز أثناء ممارستنا لمسؤوليتنا تجاه المجتمع على تقديم الدعم للشرائح المختلفة فيه، ونهدف من خلال دعمنا لجمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة إلى تقديم المساعدة لهؤلاء الأطفال والتأكد من أنّهم ينعمون بحياةسعيدة ليكونوا أعضاءً فاعلين في المجتمع، وكوننا مؤسسة مسؤولة اجتماعياً نرىأنّهمنواجبناأننساهمبدعمالمؤسسات والمبادرات الخيرية وأن نرى نتائجها تتحقق على أرض الواقع، ونحن سعداء لمواصلة دعمنا لجمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة كما أننا نتطلع إلى مواصلة ذلك في المستقبل".

بدورها أعربت صباح البهلانيةعن شكرها لمبادرة بنك صحار فقالت: "لقد أصبح بإمكان الأطفال الذين يعانون من الإعاقات الحركية والإعاقات الشديدة بالعظاممن استعادة الحركة والتوازن،وبفضل الدعم المقدم من بنك صحار بإمكننا مشاركة هذا الأمل والفرحة مع أكثر من سبعين طفلاً آخرفي الجمعية".

ويعمل بنك صحار جاهداً على تخطيط وتقييم مساهماته الاجتماعية بعناية شديدة لضمان تنوعها ووصولها إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع، وبالأخص الشرائح الأكثر حاجة للمساعدة بهدف تحقيق التغيير الإيجابي في المجتمع، وبالإضافة إلى تقديم الدعم لجمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة، قدم البنك دعمه للجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية، وجمعية الأمل، وفريق الرحمة، وجمعية بهجة العمانية للأيتام، وجمعية دار العطاء، ومركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين، والجمعية العمانية للمعوقين (فرع مسقط وفرعصحار)، وجمعية النور للمكفوفين (فروع مسقطونزوى وظفار)، والجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية، والجمعية العمانية لأصدقاء المسنين (فرع شمال الشرقية).

وتقديراً لهذه المساهمات، حصل البنك على مجموعة من الجوائز والإشادات المحلية والإقليمية والدولية في هذا المجال كجائزة "درع التميز الذهبية للمسؤولية الاجتماعية" من "أكاديمية تتويج" بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في عامي 2014 و2015. بالإضافة إلى ذلك، حصد البنك جائزة "أفضل حملة بيئية للعام" ضمن جوائز عمان لحماية البيئة 2014، بالإضافة الى جائزة "أفضل البنوك في مجال المسؤولية الاجتماعية في سلطنة عمان 2014" التي تقدمها مجلة التمويل الدولية (IFM) ببريطانيا.

تأسست جمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة في مارس من العام 2000، وكانت المركز الوحيد في السلطنة الذي يعنى بالأطفال من سن الولادة وحتى عمر الست سنوات عبر برامج متنوعة تغطي كافة المجالات، وعملت الجمعية منذ تأسيسها على تطوير برامجها وبناء علاقة متينة مع أرباب الأسر التي يعاني أطفالها من الإعاقة انطلاقاً من قناعتها بأن ذلك هو الطريق السليم نحو علاج فعال لهؤلاء الأطفال من أجل إعادة دمجهم بالمجتمع. وتتنوع الخدمات التي توفرها جمعية التدخل المبكر بين الخدمات الاجتماعية والتعليمية والعلاجية، وتهدف من ذلك إلى التخفيف من إعاقة الأطفال بالقدر الذي يسمح بإرسالهم إلى المدارس التقليدية لإعادة دمجهم بالمجتمع وضمان نوعية أفضل للحياة لهم ولأسرهم.

تعليق عبر الفيس بوك