طلاب معهد صحار للإدارة والتكنولوجيا يطلعون على مرافق "أوربك"

مسقط - الرؤية

نظم معهد صحار للإدارة والتكنولوجيا الأسبوع الماضي زيارة ميدانية لمقر شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك) لمجموعة من الطلاب الملتحقين بدورة اللغة الإنجليزية والذين حصلوا على منحة تدريبية من قبل شركة أوربك، حيث تم تقديم 14 منحة تدريبية لمجموعة من طلاب الضمان الاجتماعي والدخل المحدود من طلاب الثاني عشر، وذلك بالتنسيق مع مكتب سعادة والي صحار والجهات المعنية الأخرى. وقع اختيار الطلاب على معهد صحار للإدارة والتكنولوجيا وذلك إيمانا منهم برقي الخدمات التعليمية التي يقدمها المعهد وكفاءة المدربين فيه، ويعتبر معهد صحار للإدارة والتكنولوجيا إحدى المؤسسات التدريبية الرائدة في محافظة شمال الباطنة والذي تم تأسيسه عام2002م، ويقدم المعهد مجموعة من البرامج التدريبية المختلفة في مجالات اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي وبرامج الدراسات المالية والإدارية. ويساهم المعهد بشكل فعال في إعداد وتطوير الكوادر البشرية الوطنية لكي تكون قادرة على تلبية احتياجات سوق العمل. ويقول الدكتور سعيد بن ناصر العمراني - مدير المعهد- لقد تمّ وضع برنامج تدريبي متميز يلبي حاجة هذه المجموعة من الطلاب يتناسب مع مستواهم التحصيلي في اللغة الإنجليزية ويساعدهم على تحقيق طموحاتهم. وأضاف الدكتور العمراني أنه ليس غريبا على شركة أوربك تقديم هذه المنح لهذه الفئة من الطلاب حيث إنّ الشركة تلعب دورًا ملموسًا في توعية وخدمة المجتمع المحلي.

وتعتبر شركة أوربك من أقوى وأهم الشركات في السلطنة وأسرعها نمواً في مجالات الصناعات النفطية في الشرق الأوسط، كما تتميز شركة أوربك بدعمها المستمر ومساهمتها الفاعلة في رقي وخدمة المجتمع العُماني وذلك من خلال تقديمها البرامج والمنح التدريبية بهدف تنمية الموارد البشرية الوطنية.

وكان الهدف الرئيسي من الزيارة هو التعرف على الشركة واختصاصاتها وما هي البرامج الداعمة في عملية التنمية البشرية وما هي الخطط المستقبلية أيضاً، كانت الانطلاقة في تمام الساعة الثامنة والربع من مقر المعهد وتمّ الوصول إلى مقر شركة أوربك في تمام الساعة التاسعة، وقد رافق الطلاب الأستاذة ميعاد الشبلية مساعد المدير التنفيذي للعلاقات الخارجية، حيث تم استقبال والترحيب بالوفد من قبل سعيد المعمري منسق العلاقات الخارجية بشركة أوربك.

واشتملت الزيارة على مشاهدة عرض مرئي تعريفي بالشركة، وبعد ذلك تم زيارة معرض الزوار والإطلاع على معلومات مفيده تتضمن تاريخ إنشاء شركة أوربك والمصانع والمصافي الموجوده تحت مظلتها، كما تم شرح العمليات التي تقوم في المصانع وطريقة أوربك في التعامل مع الجانب البيئي ودور الشركة في تنمية الاقتصاد الوطني وتوفير المشتقات النفطية للمستهلكين في السلطنة، وتم أيضا تسليط الضوء على اهتمام الشركة بتنمية الكوادر الوطنية وزيادة نسبه القوى العاملة والوطنية بالشركة.

 

تعليق عبر الفيس بوك