لقاء تربوي لأعضاء اللجنة المحلية لمسابقة الصحة المدرسية بالداخلية

نزوى - أنور العبري

عقدتْ اللجنة المحلية لمسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية بتعليمية محافظة الداخلية لقاءً تربويا بالمديرية، استضافت من خلاله الشيخ جابر بن موسى العبري مستشار وزيرة التربية والتعليم لشؤون مسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية ورئيس لجنة المتابعة والتقييم وعضو مكتب المسابقة مالك المعمري، بحضور سليمان بن عبدالله السالمي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية وأعضاء اللجنة.

وتحدَّث رئيس لجنة المتابعة والتقييم لمسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية الشيخ جابر العبري، حول أهمية المسابقة في غرس القيم والأخلاق والسلوك والاعتزاز بالجذور الوطنية.. موضحاً أنَّ المسابقة جزء من التحديات التي يواجهها أعضاء اللجنة المحلية في الحقل التربوي؛ باعتبارها أداة التوجيه والتهذيب. وأشار إلى مرتكزات المسابقة وهى جهود المدرسة في مجال النظافة وفي مجال الصحة وفي مجال الأمن والسلامة وفي مجال الثقافة والتطوع. وأكد العبري على دور اللجنة المحلية في توصيل رسالة المسابقة وحث على أهمية عقد اللقاءات باللجان المدرسية ومساندة جهود المدرسة في نقل ومتابعة احتياجاتها.

وقدم مالك المعمري ورقة عمل بعنوان "كيفية متابعة تفعيل المسابقة في المدارس"؛ أوضح خلالها منهجية عمل اللجان المحلية ومستجدات المسابقة لهذا العام، والتي من أهمها: إلغاء تقييم الإجادات الطلابية في مدارس الحلقة الثانية وترك الحرية لإدارات المدارس بتحديد مكرميها، وتقييم تنفيذ خطة الإخلاء من خلال تقرير تطلع عليه اللجنة ومناقشتها داخل الفصول، وتقييم ظاهرتين من الظواهر التي قامت جماعة الإدارة الطلابية بمناقشتها ومعالجتها، وتوحيد محضر جلسة الإدارة الطلابية على أن يكون مطبوعاً وفق النموذج المرسل للمدارس وغيرها من المستجدات الجديدة على تقييم بنود المسابقة لهذا العام.

تعليق عبر الفيس بوك