انطلاق رالي عُمان الدولي 2015.. نوفمبر المقبل

مسقط - الرؤية

تستضيف السلطنة رالي عمان الدولي 2015 خلال الفترة من 5-7 من نوفمبر المقبل، فيما تتواصل الاستعدادات الجدية بالجمعية العمانية للسيارات على قدم وساق من أجل الوصول للجاهزية الكبيرة لاستضافة المنافسات.

وبدأت الجمعية العمانية للسيارات التحضيرات المبكرة للفعاليات والتي ستقام على ثلاث مراحل، واستقبلت الجمعية حتى الآن عددا من الطلبات من دول عربية للمشاركة في الرالي الدولي، ومن المتوقع أن يساهم في نقل الحدث نحو 62 وسيلة إعلام مقروءة ومسموعة ومرئية على مستوى الوطن العربي والعالمي وذلك بالتعاون مع جمعية الصحفيين العُمانية، كما قامت الجمعية بتشكيل العديد من اللجان لمتابعة سير الرالي وسلامة المتسابقين في جميع المراحل، حيث تعد منافسات رالي عُمان الدولي 2015 أكبر حدث رياضي يقام في السلطنة.

وقال سليمان بن عبد الله الرواحي رئيس اللجنة الفنية ومدير رالي عمان الدولي 2015 إن الرالي الدولي أحد الأحداث الرياضية المهمة في رياضة المحركات، والتي يتم التحضير لها مبكراً، وذلك من كافة النواحي استعداداً للمشاركات المحلية والعربية، هذا بالإضافة إلى أن فعاليات رالي عمان الدولي 2015 تعد حدثا رياضيا يضاف إلى خريطة إنجازات الجمعية العمانية للسيارات، والتي تعمل جاهدة على توفير المناخ المناسب لإقامة مثل هذه الفعاليات الدولية المهمة.

وأضاف الرواحي أن الجمعية انتهت حتى الآن من تحضير جميع التجهيزات المطلوبة والمسارات، وتجري الآن عمليات الصيانة، كما تم الانتهاء من ترتيب النواحي الإدارية والتعاقدات مع الفنادق ولا توجد أي معوقات، سوى أن يكون هناك تكاتف مجتمعي لمثل هذا الحدث الرياضي المهم والذي ينتظره الالاف من عشاق رياضة المحركات في الخليج والوطن العربي. وأعرب عن أمله في مزيد من الدعم من قبل الجهات الحكومية والخاصة، حتى يتم تنظيمه بالشكل الذي يليق بدولة رائدة في رياضة المحركات.

وقال أحمد بن عبد الله الزدجالي مدير المسارات برالي عمان الدولي 2015: لا يمكن الآن الإعلان عن تفاصيل المسارات، إلا أنها على وشك الانتهاء، حيث تحتاج المسارات بعض الخدمات كما أنه يجري الآن الحصول على الموافقات، حيث تختلف مراحل رالي عمان الدولي 2015، عن رالي 2014 من حيث الأماكن والتخطيط وجميعها مسارات جديدة.

تعليق عبر الفيس بوك