بنك "إتش إس بي سي عُمان "يُساهم في تمكين رائدات الأعمال العُمانيات

مسقط - الرؤية

نفذ بنك إتش إس بي سي عُمان ش.م.ع.ع. مؤخراً، وبالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) والمجلس الثقافي البريطاني، برنامج "سبرينج بورد" التدريبي لتنمية وتمكين المرأة لاثنتين وثلاثين من رائدات الأعمال العُمانيات في محافظة مسقط. وتم تنظيم البرنامج، الحائز على الجوائز العالمية، على مدار ثلاثة أيام بهدف تزويد المشاركات بالمهارات اللازمة لتحقيق النجاح على الصعيدين الشخصي والمهني، وتأهيلهن لشغل المناصب القيادية في الشركات والمؤسسات التي يعملن بها. ومن المقرر أن يعقد البنك جلستي تدريب إضافيتين في مدينة صلالة ومحافظة الداخلية.

وفي تعليقٍ له على ذلك، قال أندرو لونج، الرئيس التنفيذي لبنك إتش إس بي سي عُمان: "إننا نؤمن بأن تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورائدات الأعمال لا تقتصر على تمويلها فقط ولكنها تشمل أيضاً دعمها وتعزيز مهاراتها لضمان تطورهن وازدهار أعمالهن. وتُعد المشاركة في تعليم الشباب العُماني الشغوف في مقدمة أولوياتنا وهو الأمر الذي من شأنه تحقيق طموحاته من خلال تزويدهم بالمعلومات والمعارف المطلوبة وتحقيق أفضل استفادة لهم من خلال خبراتنا الدولية التي اكتسبناها في مجموعة إتش إس بي سي." وأضاف بقوله "إنني على ثقة أنه من الممكن تحقيق ذلك من خلال طرح الحلول المصرفية القياسية، وتنظيم الفعاليات التعليمية التي تُمكن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في عُمان من الاستماع إلى الخبراء في القطاع المصرفي والتفاعل معهم، وكذلك التعاون مع الجهات الأخرى لتنظيم برامج فاعلة مثل برنامج سبرينج بورد". وقد ركز برنامج سبرينج بورد خلال فعالياته، التي استمرت على مدار ثلاث أيام في مسقط، على المهارات القيادية الشخصية، وعلى إدارة التغيير، والذكاء القيادي والعاطفي. كما يشمل برنامج سبرينج بورد لتنمية وتمكين المرأة عدد من النواحي المهمة التي تتضمن القيادة في وقت التغيير وحل المشكلات، والمهارات التحليلية، ومهارات التواصل والذكاء العاطفي.

من جانبها علقت المتجردة المنذرية، مديرة دائرة التوجيه والتدريب بريادة :"نظمت ريادة بالتعاون مع بنك بنك إتش إس بي سي عُمان برنامج تمكين المرأة علماً بأن الجهة المنفذة هي المجلس الثقافي البريطاني. وقد شهد البرنامج حضور مجموعة من رائدات الأعمال من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة القائمة بهدف إكتساب المعارف والمهارات القيادية والإدارية اللازمة لإنجاح مشاريعهن الخاصة، إضافة إلى معرفة آثار القيادة الحسنة على المجتمع وإمكانية تعزيز فعاليتهن الشخصية كرائدات أعمال في المجتمع، وكذلك لعب الدور القيادي في أوقات التغيير، وتطوير مهارات التحليل والتواصل وحل المشكلات في بيئة العمل.

تعليق عبر الفيس بوك