طلبة "كالدونيان الهندسية" ينتخبون مجلسهم الطلابي

مسقط - حسين الغافري

عاش طُلاب كلية كالدونيان الهندسية مؤخرًا أجواء برلمانية لانتخاب أعضاء مجلسهم الطلابي الجديد للعام الدراسي 2015-2016م. واستهلت الكلية العام الدراسي الجديد بالإعلان عن المناصب الإدارية للمجلس على نحو يضمن مشاركة صوت الطلاب في كل الجوانب المُتعقلة بالعملية التعليمية بالكلية، وأن يكونوا بقيادة ممثليهم شريكاً فعليًا مع الإدارة في كُل القرارات التي يكون الطالب عمودها الأساسي وحلقتها الأولى.

وفور إعلان القوائم النهائية، أخذ الطُلاب المترشحين في الترويج لحملاتهم الدعائية في الكلية وإبراز أهدافهم من الترشح والتعريف بأنفسهم وببرنامجهم الانتخابي. وأدلى ما يزيد على 600 طالب وطالبة أصواتهم في الانتخابات التي استمرت طيلة يوم دراسي كامل من صباح الأربعاء الماضي إلى السادسة مساءً من ذات اليوم وأعلنت الكلية مؤخراً عن قائمة أعضاء المجلس بفوز الطالبة نادية حسن عبد الله برئاسة المجلس الطلابي والطالبة أروى بنت علي الشكيلي كنائبة للرئيس فيما توزع 15 منصباً آخر حسب التقسيم الإداري المطروح.

وتُعتبر المجلس الطلابية حلقة ربط بين الطلاب وإدارات الكليات تعمل على دمج جيل الغد في كل الجوانب المتعلقة بالعملية التعليمية؛ من أجل إيصال صوتهم وملاحظاتهم بشكل برلماني مُنظم يُتيح لهم الاشتراك في كل جوانب تطوير منظومة التعليم، كما أنّ هذه المجالس لها من الأهمية الكثير لما تُشكله من لبنة حقيقية تُعلم طلبة الجامعات والكليات مهارة المشاركة في الانتخابات بمجالس الشورى بالسلطنة، كما تُنمي الوعي حول كيفية اختيار المرشح المُناسب الذي يضمن تمثيلهم كما يطمحوا إلى تحقيقه في مختلف الجوانب وفق الكفاءة والجودة.

تعليق عبر الفيس بوك